نصائح في التصوير بأي كاميرا

مفهوم – التصوير أصبح سمة عصرنا الحالي، خاصة مع التطور المذهل الذي تشهده كاميرات الهواتف الذكية، فالتقاط الصور مع أصدقائنا وأقاربنا وتسجيل اللحظات المميزة فى حياتنا أمر يسيطر علينا بشكل كبير فكل شخص يمتلك هاتف ذكى أو كاميرا ديجيتال أو DSLR لديه هواية التصوير حتى لو لم يكن محترف، وإذا كنت تريد التقاط صور مناسبة دون اهتزاز وتظهر فيها ما تريد بدقة عالية هناك بعض النصائح والحيل التى تساعدك على ذلك بكل سهولة ويمكن تنفيذها مع أى كاميرا مهما كان نوعها.

نصائح في التصوير بأي كاميرا:

– التقط اللحظة والحالة العامة لا تقم بالتركيز على شخص ما أو أمر معين بل عليك أن تلتقط الحالة العامة التى توجد أمامك خاصة فى الحفلات أو الأحداث التى تضم عدة مظاهر مختلفة حتى لا تظهر الصورة بشكل جامد.

– اختر اللحظة المناسبة دائما ما يوجد لحظة مميزة لكل شخص أو حدث تقوم بتصويره والفطرة فقط هى التى تخبرك أنها اللحظة المناسبة التى يجب تسجليلها.

– التقط أكثر من صورة عندما يروق لك مشهد ما عليك التقاط عدد كبير من الصور لنفس المشهد بكل زواياه حتى تختار فى النهاية الصورة الأفضل.

– راقب بشكل دقيق راقب الحدث الذى توجد فيه بشكل دقيق للغاية وركز فى التفاصيل لأن هناك لقطات صغيرة يمكن أن تكون هى الأساسية فى أى حدث.

– لا تهمل الخلفية عليك دائما عدم إهمال الخلفية لأنها تعد عنصر أساسى فى الصورة ويمكن أن تكون هى المحور فى الصورة، لذلك قبل التصوير ركز مع الخلفية.

شاركها

اترك تعليقاً