نصائح لتشجيع الأطفال على تعلم اللغات

مفهوم – نصائح لتشجيع الأطفال على تعلم اللغات، حيث يعتبر تعلم اللغات من المشاكل التي لا طالما أزعجت أولياء الأمور، نظرًا لوجود بعض الصعوبة في تعلم لغة جديدة للطفل.

نستعرض خلال هذه المقالة عدد من النصائح التي تساعد أولياء الأمور في تشجيع أطفالهم على تعلم اللغات الأجنبية:

1- بداية يجب عليك تعلم تلك اللغة التى يدرسها طفلك حتى لو كان متفوقا فيها، لأنه قد يلجأ إليك فى وقت ما ليسألك عن أى شىء يعوق دون فهمه له.

2- اطلبى منه أن يطلق على كل قطعة فى المنزل اسمها بتلك اللغة، واستخدموها كثيرا فى حديثكم اليومى، حتى يتمكن من تذكرها دائماً؛ لأن الاستخدام الدائم للغة يحول دون نسيانها.

3- يمكن تخصيص وقت محدد يوميا تقومين فيها بالحديث مع طفلك باستخدام تلك اللغة، ولا يشترط أن يكون الحديث بغرض مراجعة الدروس التى درسها فى هذا اليوم، بل يجب أن يكون متعلقا بحياته العادية، حتى لا يشعر ابنك بالملل.

4- إثراء مكتبة طفلك الإلكترونية باسطوانات تساعده على إتقان اللغة، فهذا يساهم بشكل كبير فى تقدمه فيها، بل ويساعده على حب تلك اللغة.

5- حاولى البحث عن صور لتوضيح ما تقومون بمذاكرته سويا، لأنه حينها يربط بينها وبين ما يذكره، لأن المخ قادر على استرجاع الصور أكثر من الكلمات.

6- شاهدى مع طفلك أفلام بتلك اللغة، وحاولى تخمين مع ما يقوله الممثل ومطابقته مع الترجمة الفعلية المصاحبة للفيلم، ويمكن أن تقومى بعمل مسابقة بينك وبينه، مما يجعل الطفل مستمتعا بتعلم اللغة، وليس مرغما كما هو الواقع.

شاركها

اترك تعليقاً