فلوس دولار

8 طرق من موقع توفير ليعلمنا كيفيه ادخار المال

مفهوم – في بعض الأحيان، يكون من الصعب عليك إدخار المال, ولكن من خلال موقع توفير الذي يعمل على تجميع أكبر عدد من الكوبونات فى مكان واحد تسهيلاً عليك من عناء البحث على العملاء الكرام.

وعند إطلاعك على هذا الموقع ستجد نفسك تدخر الكثير وتحصل عىي السلع التى تريدها بأقل الأسعار وأفضل جوده.

وذلك لان موقع Twfir على شراكة مع مواقع التسوق العالميه مثل علي إكسبرس, وجوميا, سوق كوم, نون, نمشي وغيرها الكثير من المواقع الأخري التى تعرض أفضل المنتجات العالميه وتوفر كوبونات وخصومات دائماً. يساعدك هذا الموقع ويعرض لك بعض النصائح البسيطه لتكون معك خطوة بخطوة للحفاظ علي اموالك وحفظ الأهداف، كبيرة أو صغيرة.

نصائح للحفاظ علي المال:

سجل نفقاتك

الخطوة الأولى هي معرفة مقدار ما تنفقه. تتبع جميع النفقات الخاصة بك, وهذا يعني كل البنود ، وتتبع البنود المنزلية ونصيحة نقدية. بمجرد الحصول على البيانات الخاصة بك، قم بتنظيم نقودك حسب الفئات، مثل الغاز ومحلات البقالة والرهن العقاري، ومجموع كل مبلغ. فكر في استخدام بطاقتك الائتمانية أو كشوف حسابك المصرفي لمساعدتك في ذلك. يمكن لعملاء البنوك استخدام أداة الإنفاق وإعداد الموازنة، التي تقوم بتصنيف معاملاتك تلقائيًا لتسهيل إعداد الميزانية في تطبيق الجوال أو عبر الإنترنت.

ضع ميزانية محدده

بمجرد أن تكون لديك فكرة عما تنفقه في شهر واحد، يمكنك البدء في تنظيم نفقاتك المسجلة في ميزانية عملية. يجب أن توضح ميزانيتك كيف أن نفقاتك تعتمد علي دخلك, حتى يمكنك تخطيط إنفاقك والحد من الإنفاق الزائد. بالإضافة إلى النفقات الشهرية، تأكد من احتساب النفقات التي تحدث بانتظام ولكن ليس كل شهر، مثل صيانة السيارة. يمكنك مقارنة ميزانيتك بأشخاص مثلك باستخدام أداة تحليل الإنفاق على عادات أفضل.

النصائح التاليه مقدمه من موقع علي اكسبرس الشهير فلا تتجاهلها:

• خطة المال

الآن بعد أن أنشأت ميزانية، أنشئ فئة ادخار داخلها. تبدأ من 10 إلى 15 بالمائة من دخلك. إذا كانت نفقاتك عالية جدًا، فقد يكون الوقت قد حان لتقليص النفقات. للقيام بذلك، حدد الفئة التي يمكنك تقليل الإنفاق عليها، مثل الترفيه وتناول الطعام في الخارج، وركز علي النفقات الشهرية الثابتة.

نصيحة: ضع في اعتبارك ما تدخره يكون على حساب منتظم، على غرار البقاله، لتعزيز العادات الجيدة وأستفد من كود خصم علي اكسبرس لتحقيق هدف أكبر.

• حدد هدفاً

واحدة من أفضل الطرق هي تحديد الهدف. ابدأ بالتفكير في ما قد ترغب أن تقوم به عند إدخار الفلوس، ربما أنك تتزوج، أو تخطط لقضاء إجازة أو تدخر من أجل التقاعد. ثم معرفة مقدار ما تحتاج إليه, والمدة التي قد تستغرقها ليكون ذلك المبلغ معك. يمكنك استخدام أداة Picture My Goals لإعداد وتتبع تقدمك نحو أهدافك في تطبيق الجوّال.

إذا كنت تريد الادخار للتقاعد أو لتعليم طفلك، فضع في اعتبارك وضع هذا المبلغ في حساب استثمار. في حين أن الاستثمارات تأتي مع المخاطر ويمكن أن تخسر الأموال، فإنها أيضا تخلق الفرصة لعائدات مركبة إذا كنت تخطط لحدث في وقت مبكر.

• حدد أولوياتك

بعد نفقاتك ودخلك، من المرجح أن يكون لأهدافك التأثير الأكبر على كيفية تخصيص مدخراتك. تأكد من تذكر الأهداف طويلة الأجل, من المهم أن التخطيط للتقاعد لا يتخذ مقعدًا خلفيًا لاحتياجات المدى القصير. تعلم كيفية تحديد أولويات أهداف المدخرات لديك بحيث يكون لديك فكرة واضحة عن مكان بدء الإدخار. على سبيل المثال ، إذا كنت تعرف أنك ستحتاج إلى استبدال سيارتك في المستقبل القريب ، فيمكنك البدء في إضافة الأموال الآن.

اما النصائح التاليه فهي مقدمه من موقع سوق كوم فأعمل بها:

• اختر الأدوات المناسبة

إذا كنت تقوم بالحفظ لأهداف قصيرة الأجل، ففكر في استخدام حسابات الإيداع المؤمنة التالية:

• حساب التوفير

• شهادة الإيداع، والتي تقوم بإقفال أموالك لفترة محددة من الوقت بمعدل أعلى عادة من حسابات التوفير.

ولا تنسي إستخدام كود خصم سوق كوم لتحصل على المنتجات التى يقدمها بسعر أقل.

بالنسبة للأهداف طويلة المدى ، ضع في اعتبارك:

• حسابات التقاعد الفردية المؤمنة ، وهي حسابات ادخار ذات كفاءة ضريبية.

• الأوراق المالية، مثل الأسهم أو الصناديق المشتركة. هذه المنتجات الاستثمارية متوفرة من خلال حسابات الاستثمار مع وسيط تاجر. تذكر أن الأوراق المالية ليست مؤمَّنة من قبل مؤسسة تأمين، وليست ودائع أو التزامات أخرى للبنك ولا يضمنها البنك. هم عرضة لمخاطر الاستثمار, بما في ذلك الخسارة المحتملة للرصيد الأساسي لديك.

نصيحة: ليس عليك اختيار حساب واحد فقط. انظر بعناية في جميع خياراتك واعتبر أشياء مثل الحد الأدنى للرصيد، والرسوم وأسعار الفائدة بحيث يمكنك اختيار المزيج الذي سيساعدك على تحقيق أفضل لأهدافك.

• إجعل الادخار تلقائي

تقدم جميع البنوك تقريبًا عمليات تحويل مؤتمتة بين حسابات التدقيق وحسابات التوفير. يمكنك اختيار وقت ومكان تحويل الأموال أو حتى تقسيم الإيداع المباشر الخاص بك بحيث يذهب جزء من راتبك مباشرة إلى حساب التوفير الخاص بك. إن تقسيم الوديعة المباشرة وإعداد التحويلات الآلية هي طرق بسيطة أستفد منها لست مضطرًا للتفكير في ذلك، كما أنها تقلل بشكل عام من الرغبة في الإنفاق بدلاً من ذلك.

• شاهد مدخراتك تنمو

راجع ميزانيتك وتحقق من تقدمك كل شهر. لن يساعدك هذا فقط على الالتزام بالخطة الشخصية الخاصة بك، ولكنه يساعدك أيضًا على تحديد المشكلات وإصلاحها بسرعة. قد تحثك هذه الطرق البسيطة للحفاظ علي المال وتحقيق أهدافك بشكل أسرع.
نصيحه اخيره عند رغبتك فى التسوق راجع اولاً موقع twfir, فهو يقوم بتجميع الخصومات والكوبونات الحديثه والجيده أولا باول من الأسواق العالميه فإن ذلك سيوفر عليك الكثير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *