برمجة بي اتش بي php

الاخطاء الكتابية في لغة php

مفهوم – الاخطاء البرمجيه :

اذا كنت تستخدم لغة PHP او اي لغة اخرى فهناك انواع اخطاء تنطبق عليهم جميعا. شي مريح اتوافقني الرأي ؟ الاخطاء هذه على 3 انواع وهي الاخطاء الكتابية ,, الاخطاء التشغيليه ,, الاخطاء المنطقيه وسوف نتكلم لكل واحده على حده لكي تفهم مضمونها وكيفية تجنبها.

الاخطاء الكتابية :

يوجد لكل لغة شروط كتابية وتسمى بال ( Syntax ) ونحن الان نريد ان نشرع هذه الاخطاء المسميه ب ( Syntax Error ) وهذا الخطاء اذا لم نتبع شروطه فسوف ينتهي بنا المجال الى برنامج لن يعمل بشكل صحيح ولن يتم تشغيله في الاساس , وتشمل الفاصلة المنقوطه في اخر السطر وان يكون النص بين علامتي تنصيص واذا قمنا بخرق هذه الشروط فلن يعمل معنا البرنامج بشكل صحيح. من اقوى الاشياء الموجوده في لغة PHP هي الرسال المفيده التي تظهر لنا عند وقوع الخطأ, ومثال هذه الرساله هو الشكل التالي :

وقد نتج هذا الخطأ عن الكود التالي :

undefined

لو تلاحظ ان خطأنا في الكود في الاعلى هو اننا عندما مررنا النص لدالة التاريخ لم نقم بإقفال علامتي التنصيص ,, لقد وضعنا علامه واحده ونسينا الاخرى وللك نتج هذا الخطأ اعزائي. خطأ مبتدئين او خطأ عجله ,, لكم القرار . لا تنسى ان الاخطاء الكتابيه من اسهل الاخطاء في لغات البرمجه ولذلك انها تعطيك الخطأ والسطر الذي يقع به الخطأ لكي يتم تعديله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *