تطبيقات هاتف

حل مشكلة سقوط الهاتف في الماء

مفهوم – سقوط الهاتف في الماء مشكلة معرض للوقع فيها أي شخص، وبالتأكيد سيكون محظوظ إذا نجى هاتفه بعد سقوطه في الماء أو ما إذا كان هاتفه ضد الماء.

يوجد اكثر من طريقة لحل مشكلة سقوط الهاتف في الماء ونستعرض خلال الشرح التالي طريقتين لحل هذه المشكلة:

الطريقة الاولى :

وهى عبارة عن مجموعة من الخطوات التى يجب ان تتبعها بدقة بعد سقوط الموبايل فى المياه كالتالى.

  • بعد سقوط الهاتف فى الماء حاول ان تنتشله باقصى سرعة لانه كلما مكث الهاتف مدة اطول فى الماء كلما كان امكانية اصلاحة اقل.
  • بعد انتشال الهاتف من الماء قم بخلع غطاء الهاتف وقم باخراج البطارية سريعا وذلك اذا اكانت بطارية الهاتف قابلة للازالة.
  • قم بازالة كل شئ يمكن ازالته وابعاده عن الهاتف مثل كارت الذاكرة الخارجية او شريحة الاتصال.
  • بعد ان ازلت اى شئ من الهاتف يسهل ازالته يتوجب عليك الان العمل على تجفيف الهاتف ولكن احذر ان تقوم بتجفيف الهاتف عن طريق اى جهاز يعمل على ضخ الهواء داخل الهاتف لان ذلك سوف يعمل على توسيع رقعة المياه داخل الهاتف ، او ان تقوم باستخدام مجفف الشعر والذى يعمل على ضخ هواء ساخن داخل الهاتف وبالتالى يعمل على تلف باقى اجزاء الهاتف.
  • ايضا من المحذورات بعد سقوط الهاتف فى المياه ان تقوم بالضغط على الازرار لان ذلك قد يؤدى الى وصول الماء الى اماكن لم يكن قد وصل اليها سابقا.
  • الخطوة التالية هى ان تقوم بتجفيف الهاتف عن طريق المناديل او قطعة من القماش القادرة على امتصاص الماء ولا تقوم بعملية مسح للهاتف وانما عملية تجفيف للماء عن طريق المناديل الورقة التى تعمل على شرب وامتصاص الماء.
  • بعد ذلك عليك ان تضع الهاتف فى وسط دافئ حتى يجف تماما من الماء لمدة يوم او اثنين ثم تحاول تشغيل الهاتف مرة اخرى.

الطريقة الثانية :

وسوف نتبع فيها الكثير من الخطوات فى الطريقة الاولى حتى ازالة كل شئ تستطيع ازالته من الجهاز ، ثم بعد ذلك نقوم بوضع الهاتف فى كيس مملؤ بالارز لعدة ايام ، وهذا هو ما سوف يعتقد البعض انه جزء فكاهى او اننا نضحك عليه ، ولكن ينصح العديد بالخبراء بالفعل بوضع الهاتف المبلل فى كيس من الارز لعدة ايام وذلك نظرا لقدرة الارز على امتصاص الماء.

بعد ذلك عليك ان تدعو الله ان يكون هاتفك بخير بعد عدة ايام وان يعمل مرة اخرى ، لانه ان لم يعمل وهو ما قد يحدث فى كثير من الحالات على حسب انتشار الماء فى الهاتف ، ان لم يعمل الهاتف لن تستطيع ان تقوم باصلاحه فى الضمان لانهم باختصار شديد سوف يقولون لك ان سقوط الهاتف في الماء ليس من عيوب الصناعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *