تعلم الانجليزية learning english

طريقة تعلم إتقان المحادثة بالإنجليزية بمفردك

مفهوم – يعتبر تعلم المحادثة في اللغة الإنجليزية من أكثر الأمور أهمية ليستطيع المتعلم بداية ممارسة اللغة وإتقانها، ولكن ربما يواجه الكثيرين مشكلة عدم وجود فرصة أو شخص ليتبادل معه المحادثة والتعلم.

لذا نستعرض خلال هذه المقالة طريقة تعلم إتقان المحادثة بالإنجليزية بمفردك، حيث يشرح الفيديو التالي 6 نصائح مهمة يمكن من خلال تعلم المحادثة بمفردك في أسرع وقت ممكن.

النصائح الـ 6 هي:

1- الإستماع والتقليد
2- تكلم مع نفسك
3- تخيل باللغة الإنجليزية
4- سجل نفسك وأنت تتحدث
5- إقرأ بالإنجليزية
6- Tongue Twisters

شاهد الفيديو:

ارشادات لتعلم محادثة اللغة الانجليزية بشكل أسرع:

اقرأ أى شيء تقع عليه عينيك

الأدب الكلاسيكي و الكتب ذات الأغلفة الورقية و الصحف و المواقع الالكترونية و رسائل البريد الالكتروني و منشورات وسائل التواصل الاجتماعي و عبوات الحبوب: إذا كانت باللغة الانجليزية، أقرئها. لماذا؟ تحتوى تلك المكونات على مفردات جديدة و مثيرة فضلا عن ما لديك بالفعل من المفردات. يساعدك هذا على التحسن بسرعة حيث أن التعرض للمفردات السابقة تعلمها يمنحك أمثلة جديدة في السياق، بالتالي تعزز تلك الكلمات في عقلك. من ناحية أخرى، إن تعلم كلمات و عبارات جديدة أمر ضروري لبناء حصيلة من المفردات الخاصة بك، لا سيما في لغة مثل اللغة الانجليزية والتي بها كلمات كثيرة جدا! لا تكون قراءتك للإطلاع فقط- يجب عليك.

تدوين الملاحظات على المفردات الجديدة

هذه النصيحة هي كلاسيكية لسبب وجيه: انها فعالة عند التعلم، نحن غالبا نستمتع بالكلمات الجيدة ولكن هناك مخاوف من نسيانها بسرعة. لكن ثق بي، لن تلتصق الكلمات منذ الوهلة الأولى. للتغلب على ذلك، اجعل من عاداتك استخدام دفتر ملاحظات تقليدي أو استخدام أداة مثل إيفرنوت. أكتب أى كلمة أو عبارة جديدة تسمعها أو تقرأها في سياقها: هذا هو، في جملة و المعني الذي فهمته. سيوفر ذلك وقتك و لن تعود للكلمة مرة أخرى و تسأل نفسك: “ماذا تعني هذه الكلمة/التعبير مرة أخرى”.

أطرح العديد من الأسئلة

قد يكون الفضول سبب في مقتل القطة و لكنه أيضا يدفع متعلم اللغة إلى التحدث بطلاقة! حيث تتعلم اللغة الانجليزية، سوف تحصل على جبل من الأسئلة. لا تستسلم لشكوكك – لتكن فضوليا و قم بحلها! إذا التحقت بدورة دراسية، اطرح على معلمك (ما سبب تواجدهم هناك و بعد كل شيء) ولكن إن كنت تتعلم بنفسك، لا تقلق، اعثر على الاجابات في المدونات او مواقع اللغات و اسأل المتعلمين الآخرين أو من خلال القراءة في المنتديات. ستكون سعيداً إن فعلت ذلك!

 

ابدأ بما تحتاجه فعلا

من المرجح أن يتطور تعلمك للغة الانجليزية سريعا إذا كنت تذكر نفسك بدوافعك للتعلم. هل تستمر في تبادل الدراسة؟ ثم، التركيز على المفردات المتعلقة بدراستك. هل لديك مؤتمرات في الخارج؟ ابدء المحادثات مع المشاركين الآخرين. الالتحاق بدورات العام ما قبل الجامعي؟ ستكون مفردات السفر و السياحة هي دليلك. إذا كنت تبدأ في تعلم اللغة الانجليزية وتأمل بطريقة سحرية في تعلم أى شيء و كل شيء في وقت واحد، سوف ينتهي بك الحال مشوشا و مضطربا. وهذا ما يقودنا إلى.

لا تضغط على نفسك حينما تكون مضطربا

حينما تكون مضطربا- وهذا يحدث لجميع المتعلمين في بعض المراحل- لا تقول “لا أتكلم اللغة الانجليزية” أو “لن أقوم بذلك” في الواقع، احذف تلك العبارات من قاموس المفردات الخاص بك! إنها فقط تطمس فهمك و تثبط من التقدم الذي احرزته و تقنعك أن احلامك في تحدث اللغة الانجليزية بطلاقة اصبحت مستحيلة. بدلا من ذلك، قل “انا متعلم للغة الانجليزية واتطور كل يوم” “إنه ليس من السهل دائما، ولكن الأمر يستحق ذلك,” “أنا أفضل بكثير من ستة أشهر مضت” و غيرها من العبارات لتذكر نفسك دائما بالطموح الأكبر.