windows 8.1 ويندوز 8.1

طريقة معرفة تاريخ تثبيت الويندوز على الكمبيوتر

مفهوم – معرفة تاريخ وقت تثبيت نسخة الويندوز على جهاز الكمبيوتر، يفيد في توضيح أمور عديدة، ومنها ما إذا كانت هناك حاجة إلى إعادة تثبيت الويندوز (بالطبع لست في حاجة الي تثبيت ويندوز يومياً او اسبوعياً، فالمشاكل التي تواجهك لها حلول ويجب عليك استخدامهاً بدلاً من اعادة تثبيت ويندوز بشكل دائم)، تابع خلال السطور طرق معرفة تاريخ تثبيت الويندوز علي جهاز الكمبيوتر:

الطريقة الاولي هي من خلال الدخول الي قرص الويندوز ثم الضغط علي فولدر الويندوز كليك يمين ثم Properties ، ثم تقوم بالانتقال الي نافذة Details ، ثم تقوم بفحص التاريخ امام Created ويكون هذا هو تاريخ ووقت انشاء فولدر الويندوز مما يعني تاريخ تثبيت الويندوز. ولكن ما يعيب هذه الطريقة هو عدم الدقة. فمع الطرق الجديدة للترقية فاصبحت هذه الطريقة غير دقيقة ، وربما تلاحظ بالاسفل أن هذا التاريخ ليس هو التاريخ الحقيقي لتثبيت الويندوز علي جهازي ، لانني قمت بـ الترقية الي ويندوز 8.1 ، ولكن قرأ الجهاز فقط تاريخ تثبيت ويندوز 8.

ولكن هناك طريقة اخري دقيقة وصحيحة ورائعة، وهي من خلال الضغط علي زر الويندوز + R ، ثم تقوم بكتابة CMD في نافذة الاوامر Run. ثم بعد ذلك تقوم بكتابة الكلمة التالي في Command Prompt ، وهي systeminfo.exe ، ثم انتظر لثواني حتي يتم تجميع المعلومات عن النظام ، فتقوم بالبحث عن السطر الخاص بـ Install Date ، ويمكنك ايضاً مراجعة باقي المعلومات فهي مفيدة للغاية ومميزة.

كما تلاحظ فالتاريخ قد اختلف وهو بالفعل التاريخ الصحيح ، حيث تمت الترقية علي هذا الجهاز بالفعل في تاريخ 20/10 وليس التاريخ السابق. وكما تلاحظ ظهرت لنا معلومات اخري اضافية في قمة التميز ، كنوع النظام وغيرها من البيانات والمعلومات وايضاً الـ ID الخاص بالويندوز وغيرها من المعلومات كاصدار الـ BIOS لديك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *