فيس بوك

مؤسس فيس بوك يتحدث عن مستقبل الشبكات الاجتماعية خلال الأعوام القادمة

مفهوم – تم توجيه سؤال لمؤسس موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك مارك زوكربيرج في آخر مؤتمر في كولومبيا عن مستقبل فيس بوك بالأعوام القادمة ولكن استغل مارك هذا السؤال ليتحدث عن الشبكات الاجتماعية بشكل عام خلال السنوات القادمة.

ذكر مارك 3 أشياء أساسية ستتغير بمستقبل الشبكات الاجتماعية خلال الأعوام القادمة وهي:

سيزداد عدد مستخدمي الشبكات الاجتماعية والإنترنت بصورة كبيرة.

سيستخدم الأشخاص الصور والرسائل من التطبيقات عبر الأجهزة الذكية بدلا من استخدام واجهة الويب القديمة.

استخدام تقنيات مختلفة عن ما نستخدمه الآن من حاسوب وجوالات، وسينتقل لتقنيات «augmented reality».

التوقعان الأول والثاني طبيعيان نظرا للارتفاع الثابت لعدد المستخدمين للإنترنت، وفي إحدى الإحصاءات سيتضاعف عدد مستخدمي الإنترنت داخل الهند خلال 10 أعوام مقبلة، وبالنسبة للتوقع الثاني فهو أيضا واقعي، نظرا لتغلب تطبيقات المراسلة على الرسائل ومنها واتس آب الذي تملكه فيس بوك.

التوقع الثالث هو الجديد من زوكربيرج عن رؤية واستخدام عالم التقنية بصور حية بدلا من الجوالات الذكية، وهنا يقصد زوكربيرج تقنيات مثل النظارات الذكية وأن المستخدم سيرتديها كأنها نظارة طبيعية ولن تبدو غريبة مثل المتواجدة بالأسواق اليوم وهو يقصد نظارات جوجل.

ويقول مارك: إنه يمكنك التخيل بالمستقبل أن تصل لأي شيء تريده والتواصل مع أي شخص دون الحاجة لأن تنظر للأسفل وتحدق بجوالك أو جهازك الذكي، كل شيء ستتحكم به عبر العين.

وأشار زوكربيرج إلى أن شركة Oculus ستصبح المستقبل في هذا المجال وهي الشركة الناشئة التي استحوذت عليها فيس بوك مقابل 2 مليار دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *