سؤال وجواب مفهوم

ماسكات الزبادي للشعر واليدين والأسنان

مفهوم – ماسكات الزبادي للشعر:

بالإضافة إلى ان الزبادي يسرع نمو الشعر فإن له فوائد أخرى لشعر صحي وجميل . محتوى البروتين في اللبن الزبادي يوفر التغذية الوافرة ويمنع جفاف الشعر . الزنك وخصائص حمض اللاكتيك يساعد على تنشيط الدورة الدموية ، والذي يساعد على النمو. ماسك الزبادي لبلسم طبيعي للشعر : الزبادي بمثابة مكيف طبيعي رائع للشعر الجاف والتالف ويساعد على اكتساب والاحتفاظ بالرطوبة المفقودة .

الطريقة : وضع نصف كوب من اللبن الزبادي على الشعر ولف الشعر بمنشفة وتركها لمدة 20 دقيقة ثم يغسل الشعر بالشامبو وسوف تلاحظ الترطيب على شعرك. في حالة الشعر المجعد يمكن أيضا استخدام اللبن الزبادي لجعل الشعر أكثر سلاسة عن طريق صنع عجينة من 3 ملاعق كبيرة من الزبادي ، 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند و 4 ملاعق كبيرة من الصبار ثم توضع العجينة بالتساوي على الشعر وتترك لمدة 30 دقيقة قبل غسلها بالشامبو . في حالة الشعر الخشن والجاف ، وخاصة في فصل الشتاء
مزج نصف كوب من الزبادي مع 2 ملعقة كبيرة من زيت اللوز و بيضتين ثم توضع العجينة على الشعر وتترك لمدة 30 دقيقة قبل غسل الشعر بالشامبو لتغذيته وترطيبه .

ماسك الزبادي التخلص من التقصف وسقوط الشعر :
هرس 250 غراما من البابايا مع نصف كوب زبادي وخلط المكونات معا ثم وضع الخليط على الشعر ، وتترك لمدة 60 دقيقة قبل الشطف . في حالة تساقط الشعر عمل عجينة من الزبادي وبعض بذور الحلبة . وتوضع على فروة الرأس وتترك لمدة 45 دقيقة قبل الغسل .

ماسك الزبادي للتخلص من قشرة الرأس وحكة فروة الرأس :
الزبادي يحتوي على خصائص مضادة للفطريات ومضادة للبكتيريا التي تساعد على تحفيز نمو الشعر حيث يعمل بمثابة مطهر طبيعي ويساعد على التخلص من قشرة الرأس و فوائده المضادة للبكتيريا تساعد أيضا في تهدئة فروة الرأس وتقلل الحكة. تدليك فروة الرأس بالزبادي ثم يغسل بالماء الفاتر بعد 15 دقيقة . خصائص حمض اللاكتيك تساعد على ترطيب فروة الرأس وتقشير خلايا الجلد الميتة ، وبالتالي علاج قشرة الرأس واستعادة الصحة للشعر . وصفة أخرى من اللبن الزبادي للشعر وهي خلط 2 ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود في كوب من اللبن الزبادي و فرك فروة الرأس بهذا الخليط وغسله بعد ساعة بالشامبو .

ماسك الزبادي للعناية باليد والقدم :
اليدين والقدمين الجافاتين والبشرة التالفة يمكن أن تعالج باستخدام الزبادي . الطريقة : استخدام الزبادي العادي ودهنه على اليدين والقدمين وتركه فترة ثم غسله يعطي الرطوبة للبشرة . بدلا من ذلك يمكن إضافة بعض عصير الليمون إلى الزبادي وتركها لمدة حوالي 20 دقيقة قبل تدليك اليدين والقدمين والأظافر ثم غسلها وتركها حتى تجف. البروتينات في اللبن تعمل على تسريع نمو الأظافر والعلاج المنتظم سوف يظهر نتائج ملحوظة. وعلاوة على ذلك، يساعد أيضا الزبادي في علاج الكعوب المتشققة و التدليك بلطف بعض الزبادي على المناطق المتضررة لرؤية نتائج ملحوظة في غضون أسابيع قليلة .

خلطة الزبادي للعناية بالأسنان :
الزبادي يحتوي على الفوسفور والكالسيوم الذي يساعد على تقوية مينا الأسنان وتشكل طبقة الحماية التي تساعد على القضاء على رائحة الفم الكريهة واصفرار الاسنان . ببساطة فرك بعض اللبن الزبادي على أسنانك بانتظام لتصبح الأسنان بيضاء في غضون بضعة أسابيع . اضافة الزبادي في نظامك الغذائي اليومي ونظام الجمال اليومي هو مفيد في تحقيق معظم احتياجات الجسم الغذائية وتغذية الجلد وصحة الشعر . بينما يستفيد معظم الناس من اللبن الزبادي ، الا ان بعض الناس لديهم حساسية من اللبن. إذا يبدأ جلدك بالحكة لذلك يجب التوقف عن استخدام العلاجات باللبن نهائيا .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *