الجديد في آيفون 6 إس وآيفون 6 إس بلس

مفهوم – كما هو المعتاد من شركة آبل في سبتمبر من كل عام لا بد أن تكشف في مؤتمر خاص عن جديدها من هواتف آيفون، وكان آخرها وأبرزها هاتفي آيفون 6 إس  iPhone 6s وآيفون 6 إس بلس iPhone 6s Plus.

وكما هو متوقع حصل آيفون على ترقية جديدة في مواصفاته، لكن أبرز المزايا كانت ثري دي تاتش التي تميز قوة الضغط على الشاشة لصنع الإيماءات، فعلى سبيل المثال فإن الضغط بشدة على أيقونة تطبيق معين سيظهر قائمة للنظر في البريد الإلكتروني أو التقاط صورة أو شيء آخر.

كما يتضمن الهاتف محرك رد الفعل اللمسي (هابتيك فيدباك) ليعطي المستخدم رد فعل على شكل اهتزاز بسيط عندما يقوم بتلك الضغطات الشديدة.

إلى جانب ذلك، تمت ترقية معالج الهاتف إلى المعالج أي9 بمعمارية 64 بت، والذي تقول الشركة إنه يقدم أداء محسنا يصل إلى 70% في سرعة المعالجة و90% في معالجة الرسوميات مقارنة بالجيل الذي سبقه أي8.

كما أضافت آبل إلى الهاتف معالج إم9 الجديد الذي يسمح بالتعرف على الحركة بالإضافة إلى تشغيل بعض الميزات بشكل دائم دون استهلاك الطاقة بشكل كبير.

وارتفعت في هذين الهاتفين دقة الكاميرا الخلفية إلى 12 ميجابكسل، وأصبح بإمكانها تسجيل فيديو بدقة 4كي فائقة الوضوح، أما الكاميرا الأمامية فأصبحت بدقة خمسة ميغابكسلات مع ضوء فلاش يصدر من الشاشة لالتقاط صور أفضل.

وأضافت الشركة خيارا جديدا للتصوير تحت اسم لايف فوتوز يسمح بالتقاط صور متحركة لكل صورة يتم التقاطها، ويمكن استخدامها كخلفيات لشاشة الهاتف أو حاسوب آيباد أو ساعة آبل الذكية مع بدء المواقع الإلكترونية بدعم هذه الصور، حيث أعلن موقع فيسبوك أنه سيدعمها في وقت لاحق هذا العام.

ويأتي هاتف آيفون 6إس بقياس 4.7 بوصات، بينما تأتي شاشة آيفون 6إس بلس بقياس 5.5 بوصات، كما حصل الهاتفان على تحديث في تقنية التعرف على البصمة تاتش آي دي حيث أصبحت أسرع من الجيل السابق بمرتين.

وسيطرح الهاتف الجديد بأربعة خيارات للألوان هي: الفضي أو الذهبي أو الرمادي، إلى جانب لون رابع هو الذهبي الوردي.

ويبدأ سعر آيفون 6إس الجديد من 649 دولارا للنسخة 16 جيجابايت، و749 دولارا للنسخة 64 جيجابايت، و849 للنسخة 128 جيجابايت، أما آيفون 6إس بلس فيبدأ سعره من 749 للنسخة 16 جيجابايت و849 دولارا للنسخة 64 جيجابايت، و949 دولارا للنسخة 128.

شاركها

اترك تعليقاً