جوجل تكافئ مكتشفي الثغرات بالملايين

مفهوم – ترفع شركة جوجل شعار don’t be evil أي لا تكن شريرًا، وهي بالفعل تسعى لفعل ذلك، حتى عندما يتعلق الأمر بمصالح جوجل نفسها!.

ففى العام الماضى تصدر أحد الباحثين عناوين الصحف والمواقع الإلكترونية بعد تمكنه من شراء نطاق Google.com لدقيقة واحدة، وهذا الأمر حدث بسبب خطأ من الشركة على الإنترنت، وبعد هذا قرر عملاق البحث من إعطاء الباحث مكافأة مالية، وتردد أنها ستكون حوالى 10 آلاف دولا.

ولكن مؤخرا أعلنت شركة جوجل فى بيان بها نشر على مدونتها الرسمية على الإنترنت أنها قامت بدفع مكافأة قدرها 6,006.13 دولار للباحث Samnay Ved، وقالت الشركة إن على المستخدمين التحقق من هذا الرقم جيدا لأنها اختارته ليكون على شكل كلمة google.

وفقا لما جاء فى بيان الشركة فتم مضاعفة هذا الرقم بعد ما قام Samnay Ved بالتبرع به لإحدى المؤسسات الخيرية تعليمية فى الهند، وهذه ليست المرة الأولى التى تلعب فيها جوجل بالأرقام ليكون لها معانى متعلقة بالشركة.

وكشفت عملاق البحث عن أنها دفعت من 2 مليون دولار فى العام الماضى إلى أكثر من 300 متسلل وباحث أمنى قاموا باكتشاف ثغرات فى الموقع وأبلغوا بها، ومن أهم تلك المكافآت كانت لباحث يدعى Tomasz Bojarski تمكن من إيجاد خلل داخل نظام اكتشاف الثغرات فى جوجل نفسه.

شاركها

اترك تعليقاً