نصائح تساعد على نجاح وشهرة قناتك على يوتيوب

مفهوم – أصبح اليوتيوب منصة رائدة في عالم الفيديو، حيث يستطيع من خلالها الكثيرين تقديم محتوى متنوع وإبداعي في مختلف المجالات، فمع النمو المتواصل للمحتوى المرئي على شبكة الإنترنت، يتوجه الكثير من صناع المحتوى إلى موقع يوتيوب لتدشين قناتهم الجديدة والبدء بإنشاء الفيديوهات ظناً منهم أن تحقيق الشهرة الواسعة على المنصة ستكون عملية سهلة.

لكن يواجه الكثير من المستخدمين صعوبات شتى في نشر قنواتهم والحصول على الشعبية اللازمة، خصوصاً مع تجاهل بعض صناع المحتوى للنصائح والممارسات البسيطة التي تساعد في تحسين شعبية قنواتهم.

لذا إن كنت قد بدأت قناتك على يوتيوب للتو أو ترغب بزيادة شعبيتها فإليك بعض النصائح الخفيفة التي تساعدك للعمل بفاعلية على المنصة وزيادة شعبية قناتك.

1- التزم بتحميل فيديوهات جديدة إلى قناتك بصورة دورية، وحاول زيادة معدل إنتاج الفيديوهات إن كانت لديك القدرة على ذلك.

2- اهتم باختيار عناوين ملائمة للفيديو وكذلك للوصف، فهي أحد أسهل الطرق لجذب زوار للفيديو الخاص بك

3- دعوة المشاهدين للاشتراك في قناتك هي مسألة مهمة، لكن الأهم أن تحاول الخروج بأفكار مبتكرة وخلاقة لدفع المشاهدين للاشتراك بدلاً من الطرق التقليدية.

4- اختر الكلمات الدلالية “الوسوم” بعناية شديدة، وتأكد من أنها دقيقة وواضحة ووصفية.

5- تأكد من أن الصورة المصغرة للفيديو مثيرة للاهتمام، فهي من الأسباب المباشرة التي يقرر المستخدمين على إثرها مشاهدة أو عدم مشاهدة الفيديو.

6- انخرط مع جمهورك بصورة حقيقية ومباشرة عبر التواصل الدائم معهم والرد على تعليقاتهم قدر الإمكان، وكذلك التواصل مع الجمهور على الشبكات الاجتماعية الأخرى.

7- فكر بالتعاون مع بعض منشئي المحتوى الآخرين على يوتيوب، لكن لا تتواصل مع أي منهم دون أن تمتلك فكرة جيدة للغاية تخدم هذا التعاون.

8- التحلي بالصبر دائماً، فأنت ستحتاج إلى الكثير من الوقت والجهد للحصول على الشعبية التي تطمح لها.

9- حاول إنشاء محتوى جديد حول الموضوعات الرائجة في مجالك أو الأخبار المثيرة للانتباه والأشياء التي يتحدث حولها الناس.

10- إنشاء مقطع دعائي للقناة الخاصة بك يتيح للأشخاص الحصول على فكرة سريعة حول رسالتك والمحتوى الذي تقدمه كما يشجعهم ذلك على الاشتراك في القناة.

نصائح أشهر مستخدمي اليوتيوب:

ريان هيجا هو صاحب واحدة من أكثر قنوات يوتيوب شعبية والتي جذبت أكثر من 6 مليون مشترك و 1.35 بليون مشاهدة محققا أرباحًا تخطت 2 مليون دولار لينقل لك اليوم تجربته، فينصحك أولا بتصميم علامة تجارية خاصة بك مما يمنحك شكلًا احترافيًا وفكر جيدًا في اسم قناتك لتصبح عصية على النسيان وسهلة النطق والبحث وينتمى لمضمون فيديوهاتك، واعرض صورة جيدة لفيديوهاتك من خلال كاميرا مثبتة جيدا بصوت نقي حتى يمكن ترجمتها للغات عديدة، وكن منتظمًا في رفع فيديوهات على يوتيوب وفي التفاعل مع جمهورك وكسب ولائهم بالرد عليهم حتى لا تفقدهم، ووضع برنامج زمني لهم كي ينتظروك كل أسبوع، وصِف الفيديو قبل رفعة بكلمة عامة تسهل البحث عنه ثم بكلمات أقل شعبية وأقل تشابها مع غيرها على اليوتيوب.

شاركها

اترك تعليقاً