نصائح من سيدة تربح مليون دولار سنويًا

مفهوم – يمكنك ان تصنع الجمال حتى من الحجارة التى توضع لك عثرة فى الطريق، مقولة صحيحة ولكن بالطبع لا ينتبه لها الجميع، فكما نعلم أن عالم الأعمال والمشاريع لايقتصر على الرجال، حيث أن هناك مبدعين من النساء عُرفوا مؤخرا بإصرارهم وعزمهم على تخطي الصعاب بأفكار إبداعية جعلتهم من أشهر رواد الأعمال والأغنياء.

«أليشيا شافيرز» سيدة تربح مليون دولار سنويا من مشروعها الخاص «إتسي» الذي انطلق من هوايتها في الحياكة اليدوية وصُنع الإكسسوارات النسائية المصممة بطريقة عصرية وبيعها عبر الإنترنت وذلك عبر متجر مميز يعرض مُنتجات مثل الأوشحة والجوارب المُحاكة يدويا وعصائب الرأس ويُدر ربحا شهريا يُقدّر بـ80 ألف دولار ويدر أرباحاً سنوية 960 ألف دولار وهو على حسب حديثها: راتب أكبر من رواتب جراحي العظام وضعف راتب الرئيس الأمريكي مرتين.

ويُعتبر متجر أليشيا هو ثاني أفضل متجر لمنتوجات الملابس بصناعة اليد ويتسلم حوالي 150 طلباًً يومياً وفي أيام العطلات تصل إلى 700-1200 طلب شراء في اليوم.

وفي شهر يناير الماضي حصل متجر إتسي على أرباح 128 ألف دولار بينما كانت أرباح المتجر في 3 سنوات ماضية 100 ألف فقط والآن تحصل عليهم أليشيا في شهر واحد ( تطور ).

كيف فعلت أليشيا كل هذا الإنجاز؟

تقول أليشيا إن الطموح والدافع العميق بداخلي هو السبب في نجاحي، وكنت قد أنشأت متجرا في شوارع ليفرمور وقمت بعرض بعض المنتجات المصممة يدويا وحققوا شهرة كبيرة ومبيعات جيدة لذا قررت أن أقوم بعرضهم للشراء على الإنترنت وأنشأت متجر «إتسي» وكانت فكرة جيدة لمساعدتي في توفير أموال دروس الموسيقى وكرة القدم لأطفالي.

ولكن كانت هذه الخطوة من بعد محنة مرت بها أليشيا عندما كانت في فترة ماضية تملك متجرا لمنتجات الأطفال بصنع اليد أيضا، ولكن بعد أن استمر هذا المشروع في الركود فقدت ثقتي بنفسي على أن أصبح يوما ما «رائدة أعمال».

وإستخدمت أليشيا موقع بينترست لعرض منتجاتها وهو الموقع الأشهر في عرض منتجات واكسسوارات الفتيات وساعد كثيرا في وصول منتجاتها للجميع، وتملك الشركة الآن 15 مُصممة وجميعهن أمهات يعملون بوقت كامل ومعنا أيضا مصورة محترفة تعمل بالفريق.

ويوجد بالمتجر بعض المنتجات التي يتم إستيرادها من الهند بالجملة ويتم تعديلها وإضافة الأزرار والحليات لإضفاء مظهر جيد للمنتتجات، ويتواجد 30 مليون عضو مسجل على المتجر الآن بعد عمل وجهد كبير في التسويق والتجارة الإلكترونية والإدارة باحترافية من أليشيا.

فكر بعقلية من المُتسوقين

نصيحة أليشيا الأولى أن تفكر كمُتسوّق وتبحث عما يُريد هو وليس ما تريد أن تعرضه أنت ويتواجد بمتجر إتسي العديد من المقالات والفيديو التي تُساعد الجميع في أن يكتسب مهارة في التسويق والتجارة الإلكترونية.

المظهر واحترافية التصوير أمر هام

الجميع يريد تقديم المنتجات لأكبر عدد ممكن من المستخدمين، ولكن لتصل لهم، عليك أن تجذبهم وتعرض منتجاتك بطريقة احترافية تُجسّد كافة مزايا المنتجات وكيف ستضيف للمُشتري.

لا تُعطي أسماءً غبية لمنتجاتك

إختيار الأسماء بعناية سيُحدث الفارق في وصول منتتجاتك لقلوب المُتسوّق لذا، احرص جيدا على إختيار أسماءً مناسبة ويُمكن تداولها بين الجميع.

كن لطيفا مع مُتابعيك عبر الشبكات الاجتماعية

إن كنت لا تملك ميزانية جيدة للتسويق، عليك أن تستخدم الطرق الأساسية والبسيطة والتي ستجذب المُتابعين إليك، وأهم شيء أن تكون لطيفا في حديثك معهم دائما ومُهتماً بتعليقاتهم و تُقدم لهم الجوائز والخصومات حتى ولو كانت بسيطة وكوبونات بـ5 دولارات ويجب أن تفي بوعودك دائما لأن هذا ساعد كثيرا في نجاحنا.

شاركها

اترك تعليقاً