آبل

آبل تستعد من أجل هواتف آيفون 2019

مفهوم – كشفت شركة تصنيع الشرائح الإلكترونية TSMC عن أن آبل وكوالكوم سيكونان من أكبر عملائها خلال العام المقبل، إذ ستصنع (TSMC) رقائق A13 بهواتف “آيفون 2019″، ولعدد من مصممى الشرائح الأخرين مثل AMD وNvidia وXilinx، بالإضافة إلى عدد من الشركات التى تقوم بتطوير رقائق AI.

ويبدو حسب المعلومات الأولية فإن منتجات شركة أبل في عام 2019 يمكن أن تتضمن مجموعة متنوعة من الترقيات بدءًا من التصميم الجديد إلى الميزات المحسنة.

وستشكل رقائق 7nm الخاصة بشركة TSMC نحو 10% من عائداتها لعام 2018، وسوف تتجاوز 20٪ العام المقبل عندما تبدأ الشركة استخدام تقنية (EUV)، والتى ستسمح بإنتاج رقائق أكثر قوة، وهو سيساعد الشركة على إضافة المزيد من الوظائف فى كل شريحة.

وسيبدأ الإنتاج الضخم لهذه الرقائق فى عام 2020 كما أعلن الرئيس التنفيذى لشركة سى سى وى المستثمرين الأسبوع الماضى.

بالنسبة للربع الحالى، والذى يمتد حتى نهاية العام، تتوقع TSMC أن تضيف إيرادات تتراوح بين 9.35 مليار دولار أمريكى و 9.45 مليار دولار أمريكى، سيكون ذلك مكسبًا بنسبة 10٪ إلى 11٪ عن الربع السابق، بالنسبة لكل هذا العام، تقدر TSMC نمو الإيرادات بنسبة 6.5 ٪ ، بانخفاض عن توقعاتها الأصلية لنمو الخط الأعلى فى نطاق 7 ٪ إلى 9 ٪. الطلب الأضعف من المتوقع لتكنولوجيا تعدين cryptocurrency هو السبب وراء نمو الإيرادات أقل من المتوقع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *