أفضل الهواتف القابلة للطي

مفهوم – على ما يبدو أن الهواتف القابلة للطي ستستحوذ على ساحة الهواتف خلال الفترة القادمة، ولكن ربما يحتاج الأمر إلى بعض الوقت.

فدائما ما تأتي مع التكنولوجيا الجديدة مشاكل جديدة والتي تستغرق وقتا لإصلاحها، لذلك هناك الكثير من التجارب التي يتم إجراؤها قبل أن تصبح الهواتف متاحة وجذابة للمستخدمين.

يقول رونار بيورهوفدي محلل الأبحاث في “كاناليز” (Canalys) في تقرير نشره موقع “زد نت” (Znet) إن الحواجز الرئيسية أمام المستخدمين لشراء الأجهزة القابلة للطي تتعلق بسعر الأجهزة بالدرجة الأولى، والثقة في أن الجهاز قوي ويعمل بشكل جيد، وإيجاد حالات استخدام مقنعة للأجهزة القابلة للطي.

يبدأ سعر الهاتف القابل للطي من ألف دولار ويمكن أن يصل إلى ألفي دولار، مما يجعل من الصعب على هذه الأجهزة التنافس مع باقي الأجهزة العادية، والتي يمكن شراؤها بسعر أقل بكثير، فمن أجل أن تصبح الهواتف القابلة للطي سائدة يجب أن تنخفض أسعارها بشكل كبير، مع متوسط أسعار بيع أقل من 400 دولار، لأن هذا هو مستوى الأسعار الذي تستقر عنده أكثر من 70% من الهواتف الذكية العالمية، وسيكون إجراء هذه التخفيضات تحديا كبيرا لصانعي الهواتف القابلة للطي.

ومن المرجح أن تنخفض الأسعار مع دخول المزيد من المنافسين إلى السوق مثل “هواوي” و”آبل” وزيادة الطلب عليها، وحتى ذلك الحين فإن التكاليف المرتفعة ستمنع المستهلك العادي من شراء هاتف قابل للطي.

أفضل الهواتف القابلة للطي

سامسونج جلاكسي زد فولد 4 ( Samsung Galaxy Z Fold 4 ): يعتبر أفضل جهاز قابل للطي بشكل عام، وهو أول جهاز قابل للطي يأتي بنظام “أندرويد 12 إل” (Android 12L)، ويأتي بشاشة مميزة ويعتبر مريحا في الاستخدام ويمكن وضعة في الجيب بأريحية، ورغم كل هذا فإن سعر الجهاز مرتفع (1799 دولارا)، بالإضافة إلى أن الشكل يحتاج وقتا للتعود عليه.

سامسونج جلاكسي زد فولد 3 (Samsung Galaxy Z Fold 3): يعتبر أفضل بديل عن الجهاز السابق، فهو أقل تكلفة ويدعم خاصية “القلم إس” (S Pen)، ومقاوم للمياه، الشاشة تأتي بحجم 7.6 بوصات، وبطاريته مناسبة بحجم 4400 ميلي أمبير.

سامسون جلاكسي زد فلب 4 (Samsung Galaxy Z Flip 4): سعره 999 دولارا، وشكله مناسب للحقائب والجيوب، وتبلغ سعة بطاريته 3700 ميلي أمبير، من سلبياته أنه غير مضاد للغبار.

سامسونج جالاكسي زد فلب 3 (Samsung Galaxy Z Flip 3): أفضل هاتف قابل للطي للمبتدئين، تصميمه يجعله الهاتف الأكثر إحكاما عند الإغلاق، ذو معالج قوي، وسعره 859 دولارا.

هواوي مايت إكس إس 2 (Huawei Mate Xs 2): أفضل هاتف قابل للطي بديل عن سامسونغ، ذو تصميم فريد من نوعه وقابل للطي للخارج، بطاريته كبيرة بسعة 4600 ميلي أمبير، خفيف الوزن (255 غراما)، من سلبياته أنه غالي الثمن (2499 دولارا)، ولا توجد فيه خدمات “غوغل” (Google).

شاركها

اترك تعليقاً