طريقة علاج جفاف المهبل بأقوى وأهم ٥ أعشاب

مفهوم -من أهم علامات جفاف المهبل هو انخفاض الرغبة الجنسية لدى المرأة وبالتالي تكون حياتها وصحتها الجنسية في خطر، ولعل من أهم أسباب جفاف المهبل أيضا هو انخفاض مستوى هرمون الاستروجين حيث أن هذا الفهرمون يحافظ على رطوبة ومرونة جدران المهبل.

وقد تلجأ بعض النساء إلى كل الطرق الكيميائية المتاحة للتخلص من جفاف والتهابات المهبل دون جدوى وهذا يؤدي إلى  ولكن ما لا تعرفه بعض النساء أنه يوجد بعض الأعشاب الطبيعية التي من خلال يمكنك التخلص من جفاف والتهابات المهبل تعرفي عليها من خلال هذه المقالة.

طريقة علاج جفاف المهبل بأقوى وأهم ٥ أعشاب

1- عشبة البلاك كوهوش:

وهو عبارة عن عشبة سوداء يرجع أصلها إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وقد استخدمت على مر الزمن لعلاج أراض انقطاع الطمث لدى النساء، حيث أنها غنية جدا بمادة الأيسوفلافون وهي تعمل عمل هرمون الاستروجين وتساعد على ضبط التوازن الهرموني بالجسم، ووفقا للمركز الطبي لجامعة ميريلاند فإن النساء اللاتي يعانين من جفاف بالمهبل يمكنهن اخذ من 40 – 80 ملليجرام من الكوهوش الأسود بانتظام، كما أنه ليس لهذه العشبة أية آثار جانبية ضارة، ولكن يجب أن تأخذي الاستشارة الطبية قبل أن تستخدمي هذه العشبة.

2- فول الصويا:

حيث أن فول الصويا يحتوي على نسبة عالية من الفيتواستروجين والتي تعوض النقص في هرمون الاستروجين في فترة ما بعد انقطاع الطمث وقلة الهرمون في الجسم، كما يوصي الأطباء بضرورة الانتظام والحرص على تناول منتجات الصويا كحليب الصويا والتوفو لعلاج الكثير من الاضطرابات المصاحبة لانقطاع الطمث ومن أهمها جفاف المهبل.

3- بذور الكتان:

تحتوي بذور الكتان على نسب عالية من الأحماض الدهنية الأساسية والأيسوفلافون والتي تعتبر هامة ومفيدة للغاية خصوصا للنساء الذين وصلن لمرحلة انقطاع الطمث، ووفقا لما ذكره المركز الطبي بجامعة ميريلاند فإن بذور الكتان ومنتجات الصويا تعمل بشكل فعال للغاية على علاج جفاف المهبل.

ويمكنك تناول من 1- 2 ملعقة من بذور الكتان المطحونة يوميا لعلاج جفاف المهبل أو من 2 – 3 ملاعق من زيت بذور الكتان للتخلص كذلك من جفاف المهبل

4- عشبة يام البرية:

وعشبة يام البرية هي عبارة عن كرمة متسلقة يرجع أصلها إلى أمريكا الشمالية الشرقية، ويقال أن هذه العشبة لمكملات ومستخرجات هذه العشبة تأثير فعال جدا في التخفيف من جفاف المهبل، ولم يثبت فائدة هذه العشبة في علاج جفاف المهبل علميا ولكن تستخدمها النساء لهذا الغرض اعتمادا على الروايات والحكايات التي تؤكد فعاليتها لذلك.

5- الجينسنج:

جذور الجينسنج تحتوي على الفيتو استروجين وهي مادة تعمل على المحافظة على مستوى هرمون الاستروجين عندما يقل افرازه بالجسم بعد انقطاع الطمث كما أنها تعالج جفاف المهبل والآلام الناتجة عنه، وجذور الجينسنج متوفرة في معظم المحلات التجارية المختصة بالأعشاب خصوصا.

شاركها

اترك تعليقاً