هواتف سامسونج هاتف

الحفاظ على شاشة الهاتف الذكي

مفهوم – الحفاظ على شاشة الهاتف الذكي من خلال عدد من النصائح، فعلى الرغم من محاولة الشركات المصنعة للهواتف الذكية صناعة شاشات مقاومة للكسر والشروخات وتطويرها لتكون مضادة للصدمات وخلافه، إلا أن شاشة الهاتف مازالت معرضة لأن تنكسر أو يصيبها شرخ لذا يجب عليك أن تعامل تتبع هذه النصائح لتحافظ على هاتفك.

نصائح للحفاظ على شاشة الهاتف الذكي:

اختر ادواتك

استخدم اصبعك فقط في التحكم في الهاتف أو القلم الذكي Stylus إذا كان الهاتف يدعم ذلك مثل سامسونج نوت 4 على سبيل المثال، أما إذا لم يأت معه فالأفضل أن تستخدم اصبعك فقط.

اعرف حدود هاتفك

تجنب تعريض شاشة هاتفك للأجهزة الكهربائية فلا تضع الهاتف على وجهه فوق الرسيفر أو اللاب توب مثلا. ويعتقد بعض الناس أن تقريب مغناطيس إلى الهاتف يتلفه إلا أن ذلك غير صحيح فأكثر شيء يفعله المغناطيس بالهاتف أن يحرك مستشعر الاتجاه من مكانه وهو لا يستخدم إلا في تطبيقات البصلة.

حاول ألا تصدمه

الشحنات الكهربائية العالية والمفاجئة والإتصال بجهاز عالي الكهرباء كذلك قد تؤدي لتلف شاشة الهاتف، يحدث هذا عندما تضع هاتفك على شيء موصل للكهرباء.

تعامل مع هاتفك بلطف

من البديهي التعامل مع الهاتف بلطف، فلا تضغط على الشاشة بأداة حادة أو تخبطه حتى تجعله يعمل فهاتفك الذكي لا يعمل مثل تليفزيونك القديم، وحاول ألا تأخذك الحماسة أثناء اللعب على الهاتف بالضغط بقوة على الشاشة حتى لا تعطل.

اغلق قفل الشاشة

لا تترك الهاتف مفتوح بدون استخدام الشاشة لفترة طويلة بدون غلقها، بل يجب عليك غلق قفل الشاشة إذا لم تكن تستخدمها ولا تتركها كثيرا بلا استخدام.

جراب الهاتف

من الأفضل لك أن تحافظ على الهاتف بدل من أن تصلحه، لذا يجب عليك أن تضع الهاتف في جراب يحميه من الكسر إذا سقط أو اصطدم بشيء، كما يجب أن تضع واقي للشاشة يحميها من الخدش.

لا تعرض الشاشة للشمس المباشرة

الشمس ليست صديقة، فلا تعرض الشاشة لأشعة الشمس المباشرة فإذا تركت الهاتف أو التابلت في الشمس قد يؤثر ذلك على جودة الألوان على الهاتف.

تنظيف شاشة الهاتف

عند تنظيف الشاشة قم باستخدام قماش شديد النعومة وامسح بلطف على الشاشة ممكن أن تستخدم المنديل المرافق للنظارات لنعومته، وإذا لزم الأمر للماء فقم بالمسح على الشاشة بقماشة مبللة ثم اتركه ينشف بالهواء ولا تبالغ في المسح حتى لا يتسرب الماء إلى داخل الجهاز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *