القضاء الأمريكي يرفض طلب آبل بوقف بيع أجهزة سامسونج

مفهوم – رفض قاضٍ أمريكي آخِرَ محاولة من شركة آبل لإصدار أمر قضائي دائم ضد سامسونج، وذلك في إشارة أخرى على تناقص تأثير حروب براءات اختراع الهواتف الذكية.

وكانت آبل قد فازت في وقت سابق من هذا العام حكمًا قضائيًا يطالب سامسونج بدفع غرامة تقدر بحوالي 120 مليون دولار لانتهاكها حقوق ثلاث براءات اختراع.

واليوم رفضت قاضية المحكمة الجزئية الأمريكية، لوسي كوه بمدينة سان خوسيه، كاليفورنيا، طلب آبل المتعلق بوقف بيع أجهزة سامسونج التي تنتهك براءات الاختراع المذكورة.

وكانت الشركتان قد أعلنتا في وقت سابق من شهر أغسطس الجاري، عن الاتفاق على سحب جميع القضايا القانونية المرفوعة ضد بعضها البعض خارج الولايات المتحدة، وذلك في مسعى منهما للتركيز فقط على المنازعات الدائرة في المحاكم الأمريكية.

وفي حكمها الصادر يوم الإثنين، حكمت كوه أن سمعة آبل كشركة مبتكرة قد ثبت بقوة كبيرة، وذلك على الرغم من انتهاك سامسونج لبراءات الاختراع. وقالت القاضية «لم تُظهر آبل أنها سوف تعاني ضررًا لا يمكن إصلاحه على سمعتها أو شهرتها كشركة مبدعة دون أمر قضائي».

وتعد آبل و سامسونج أكبر اللاعبين في سوق الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية، ولكن تدور بينهما معارك قانونية مريرة منتشرة في مختلف البلدان، والتي تصاعدت في السنوات الأخيرة.

وكان الجدل القانوني بين الشركتين قد بدأ عام 2011 بعد أن رفعت شركة آبل قضية ضد منافستها سامسونج في الولايات المتحدة وادعت فيها أن الأخيرة قامت في سلسلة الهواتف الذكية والحاسبات اللوحية جالاكسي بنسخ مزايا هاتفها الذكي «آيفون» وحاسوبها اللوحي «آيباد».

ومن جهتها، قامت سامسونج برفع قضايا ضد آبل في عدد من الدول متهمة إياها بانتهاك براءات الاختراع الخاصة بطريقة مزامنة ملفات الصور والموسيقى والفيديو عبر الأجهزة المختلفة، بالإضافة إلى طريقة تسجيل وإرسال الفيديو عبر الإنترنت.

شاركها

اترك تعليقاً