تعليم مفهوم سعادة

طريقة تحضير الاومليت باحتراف الطباخين في المنزل

مفهوم – الشرح للشيفات والطباخين المحترفين وبالطبع للسيدات، طريقة تحضير الاومليت باحتراف الطباخين في المنزل، تابعي الخطوات التالية:

الخطوة الاولى :

تحضري الأومليت دائما ولكن الذي يحدث في احيان كثيرة هو اننا نخسر القوام الدائري والشكل الدائري المناسب والناضج مما يتسبب في تلف الأكلة من ناحية الشكل تريدي شكل مميز و ناضج و منفوش للأومليت الخاص بك ؟ حضري الوصفة كما تشائي و بالاضافات التي تريديها ولكن في الخطوات الاخيرة إتبعي بالصور الموضع لك في الخطوات التالية لتحصلي على شكل دائري وقوام ثابت و رائع.

عندما يصبح الأومليت جاهز للقلب قم بتجهيز معلقة و طبق فارغ، وضع المعلقة تحت الأومليت، و وضعهاعلي الطبق مباشرة.

الخطوة الثانية :

في بعض الأحيان عندما يكون حجم البيض كبير و الفريتاتا، ليس من السهل قلب البيض بدون حدوث أي كسر و قد يكون ذلك بسبب عدم إتساق حجم أحد جوانب البيض.

تجهيز الطبق يكون له نفس حجم المقلاة تقريباً و وضع الجزء الأسفل للطبق فوق المقلاة و التحكم في يد المقلاة.

بعناية كبيرة قم بقلب المقلاة علي الطبق و مسك الطبق جيداً ثم قلب الطبق ووضعه علي سطح العمل .

هذه الطريقة لا يمكن للأطفال القيام بها ، يجب أن يقوم بها شخص بالغ و يفضل القيام بذلك مع الأومليت كبير الحجم مع التأكد من حجم الطبق لإحكام قبضتك عليه .

إذا كانت المقلاه بداخلها كمية كبيرة من الدهون السائلة ، فإن هذه الطريقة ليست أمنه ،نظراً لخطر التعرض للحروق.

الخطوة الثالثة : القلب بالمقلاة:

تثبيت المقلاة بحيث تسمح لها بالميل بزاوية 30 درجة تقريباً.

تميل المقلاة بلطف ، بحيث تضمن بأن الجزء الأسفل للبيض أصبح فضفاض.

قم بحركة حادة برفع المقلاة إلي الأمام قليلاً ثم إلي الأعلي مرة أخري ، بحيث تستطيع رفع الأومليت بسهولة.

مسك المقلاة بسرعة للتحكم في الأومليت.

يمكنك تجربة ذلك بإستخدام مقلاة جافة مع وضع حفنة من الأرز بداخلها ومحاولة رفعها إلي الأعلي.

نصائح:

يمكنك وضع الجبن المبشورة بعد رفع الاومليت من المقلاة.

أشياء سوف تحتاج إليها :

معلقة.

طبق.

فوائد تناول البيض في هذه الوجبة:

لا يزيد الكوليسترول الضار في الجسم: وفي الواقع فإن البيض لا يحتوي علي كمية كبيرة من الكوليسترول و بالتالي لا يؤثر علي مستويات الكوليسترول في الدم، و قد أثبتت الدراسات عدم وجود أي قلق بشأن تناول البيض و زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.

يساعد البيض علي تحسين وظائف الدماغ و الذاكرة: يحتوي البيض علي الكولين و هو من العناصر الأساسية التي تحفز من وظائف الدماغ . كما تم ربط ذلك بزيادة تحسين الذاكرة و زيادة التركيز.

يساعد البيض في تحسين الرؤية: يحتوي البيض علي عنصرين من مضادات الأكسدة الهامة مثل الليوتين و الزياكسانثين و الذي تم ربطهم بحماية العين من التلف الناتج عن التعرض للأشعة فوق البنفسيجية و الحد من أضرار إعتام عدسة العين نتيجة سن الشيخوخة.

البيض مصدر جيد للبروتين: يعد البيض واحد من المصادر الكاملة للبروتين. و هذا يعني انه يحتوي علي جميع الأحماض الأمينية الأساسية التي يجب أن تحصل عليها من الوجبات الغذائية.

يساعد البيض علي فقدان الوزن: هذه الفائدة نتيجة ما قمنا بذكره أعلاه ، و ذلك لأنك تستطيع أن تستفيد من شعورك بالشبع في فقدان الوزن . فقد أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولوا البيض علي الإفطار ، هم أكثر عرضة لفقدان الوزن أكثر من غيرهم الذين يتناولوا الخبز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *