كل ما تحتاج معرفته عن الربح من cpa

مفهوم – ال cpa هو اختصار لكلمة cost per action أي الدفع مقابل الفعل أو العمل وهو أحد مجالات الربح من الانترنت ونوع من انواع التسويق بالعمولة.

مفهوم cpa هي صناعة تسويقية، تقوم علي تسويق عروض تتطلب اتمام افعال معينة مقابل عمولة محددة لكل عرض من هذه العروض.

تتراوح هذه العروض من مجرد ادخال اسم واميل المستخدم، الي اتمام عملية بيع كاملة، ولكل عملية تقوم شركات CPA بتقاسم جزء من الارباح مع الناشرين حسب نوع العرض.

شرح مصطلحات ال cpa

اولا offers : و هي عروض cpa التي يجب عليك الترويج لها لربح عمولة محددة.

ثانيا cpa network : و هي شركة cpa التي تعطيك العروض قصد الترويج لها.

ثالثا publisher : و هو الناشر اي انت التي تسوق لعروض cpa.

رابعا offer payout : و هي العمولة التي ستحصل عليها مقابل كل عرض.

خامسا affiliate manager : و هو مدير الحساب الخاص بك في شركة cpa , يمكنك التواصل معه و استشارته و مهمته هي مساعدتك.

سادسا id : و هو الرقم الخاص بك في شركة cpa و هو عبارة عن رقم تعريفي خاص بك.

سابعا lead : وهو عدد العروض المحمولة , فلنفترض انك تسوق لعرض معين وقد قام بإكمال هذا العرض 15 شخصا ادن عدد lead هنا هو 15.

ثامنا conversions : و هي عملية اتمام عرض cpa الخاص بك فلنفترض ان 100 شخص قام برؤية العرض الخاص بك و 5 اشخاص هم من قاموا باكمال العرض هو تكون conversions rate هي 5 بالمئة.

تاسعا offer page : وتعني صفحة عرض cpa الخاص بك و هي من تعديل المعلن و نقصد بالمعلن صاحب العرض.

اقرأ ايضًا:

عاشرا epc : و هي ما سوف تربح عن كل ضغطة لرابط العرض الخاص بك . هل يعني هذا انني يمكنني ان اربح عن كل ضغطة لرابطي ؟ طبعا لا فيتم قياس epc بناء على conversions و offer payouts .
هاته كانت أهم مصطلحات cpa التي يجب عليك التعرف عليها مبتدئ ….صحيح ان هناك اخرى لكن هاته هي الأهم . على اي اعتقد ان الامور اختلطت عليك لهدا دعنا نقوم بمراجعة حول ما تعرفنا عليه من خلال الفيديو التالي التي سيشرح لك المصطلحات بالتفصيل.

هناك ثلاثة فاعلين رئيسيين تقوم عليهم الـ CPA

شركات CPA

وهي الشركات الوسيطة بين المعلنين اصحاب العروض وبين الناشرين او المسوقين الذين يسوقون هذه العروض مقابل عمولة.

تحتفظ هذه الشركات بنسبة معينة من العمولة التي يدفعها المعلن للناشر مقابل تنظيم العملية كلها واستضافتها للعروض وضمان حقوق المعلن والناشر.

المعلنين

وهم اصحاب العروض الذين يدفعون لشركات cpa بصورة مباشرة مقابل اتمام العروض، فهم لا يتعاملون مع كل ناشر علي حدا، ولكنهم يقومون بالتعامل مع الشركات، والشركات تتعامل مع الناشرين بالنيابة عنهم.

الناشرين

وهم الذين يقومون بتسويق هذه العروض ويحصلون علي العمولات من الشركة، تكون العمولة مجمعة حتي لو قاموا بتسويق عروض مختلفة يمتلكها معلنين مختلفين.

في الحقيقة كل ناشر يجب عليه ان يقوم بالتسجيل في الشركة التي يريد تسويق عروضها، وللشركة الحق في قبوله او رفضه بناءا علي امكانياته التسويقية وخبرته.

هناك الكثير من الطرق المجانية والمدفوعة لتوليد زوار لتسويق عروض CPA، ولكن اهم من الزوار نفسها هو مدي استهداف الزوار للعرض الذي تقوم بتسويقه بصورة خاصة.

اهم السمات التي تميز الـ CPA

1- في الغالب كل عرض من عروض CPA يكون متاحا في بلاد معينة دون غيرها.

هناك بعض العروض المتاحة في اكثر من دولة ولكن اغلب العروض تكون متاحة كلا منها في دولة معينة، وفي بعض الاحيان في مقاطعة بعينها.

2- في كثير من الاحيان تشترط الشركة علي الناشر ان يستخدم نوع خاص من الزوار دون غيرها، او تحظر عليه استخدام نوع معين من الزوار.

لذلك يجب علي كل ناشر ان يكون يقظ في قراءة الشروط الخاصة بتسويق اي عرض، قبل البدء فعليا في تسويقه.

3- ليس نجاحك في الحصول علي عمليات تحويل ناجحة ( المقصود هنا ان يقوم الزائر بأداء العرض فتتحول الضغطة لعمولة في حسابك) هو المؤشر الوحيد لحصولك علي عمولة فعليا.

ففي بعض الاحيان ولاسباب من الممكن ان تكون غير معلنة يقوم المعلن برفض كل عمليات التحويل التي تمت من خلال حسابك.
وهذا بسبب أنه لم يحصل علي النتيجة التي كان يرجوها.

4- هناك الكثير من العروض التي يكون تسويقها ناجحا لديك، وبين ليلة وضحاها تحصل علي رسالة من مدير حسابك يخبرك ان المعلن قد قام بوقف تسويق العرض سواء بصورة مؤقتة او بصورة مستمرة.

اقرأ ايضًا:

أنواع عروض ال cpa

تتعدد أنواع عروض cpa و يمكن ذكر أهمها فيما يلي :

عرض app installs : أحد أنواع عروض cpa , و يتمثل في تحميل التطبيقات سواء تطبيقات الاندرويد او الايفون بحيت انه يجب عليك أن تاتي باشخاص يقومون بتحميل التطبيق التي تروج له مقابل عمولة معينة .

عرض email submits : و هي وضع الايميل بحيث يجب عليك أن تأتي بشخص يضع ايميله فقط و يكمل باقي المعلومات , و هو أحد أسهل عروض cpa .

عرض pin submit : وهو الاخر احد اسهل العروض بحيت يجب على الشخص أن يدخل pin الخاص به فقط و pin هو رقم التعريف الشخصي.

عرض health and beauty : وهي عروض الصحة والجمال .

عرض downloads : وهي عروض تحميل البرامج الخاصة بالكمبيوتر …

عرض credit cards submit : وهو احد اغلى عروض cpa يتميز بعمالته المرتفعة التي تصل ل 30 دولار او اكثر و يتمثل في إدخال الشخص لرقم credit card الخاصة به (وليس الشراء).

شاركها

اترك تعليقاً