Instagram انستجرام

تدابير جديدة من انستجرام لحماية الخصوصية

مفهوم – لازالت حماية الخصوصية هي الشاغل الأكبر للجميع، حيث تعتبر البيانات الشخصية لمستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى هى اهم شئ على الإطلاق، ويسعى الكثير وعلى راسهم الشركات التكنولوجيا على توفير الحماية اللازمة لمستخدميها، وخاصة موقع انستجرام، ولضمان خصوصية اكثر على المنصة قامت الشركة بـ 5 تدابير لحمايتهم كما يلى:

• أطلقت منصة انستجرام، خاصية جديدة لمستخدميها، والتى تعرف بـ “Close Friends”، إذ تعد أحدث وسائل المنصة للحفاظ على خصوصية المستخدمين.

ومن خلال الخاصية الجديدة يمكن للمستخدمين، إختيار أشخاص بعينهم لكى يكونوا لهم بمثابة “أصدقاء مقربين” على المنصة، مما يسهل عملية نشر ومشاركة الصور و “stories” مع بعضهم البعض، وإظهار المستخدم لعلاقته الجديدة بدائرته الداخلية بشكل أكثر سهولة عما سبق، والتى لا تظهر تلقائياً لبقية الأصدقاء والمتابعين.

• أعلنت انستجرام أنها بصدد إضافة طريقة جديدة لتأكيد هوية المستخدمين بخطوتين، دون الاعتماد على استقبال رسالة نصية على هواتفهم بكود تفعيل.

• أزالت عدد كبير من المتابعين من الحسابات العامة، ولم تكن متاحة من قبل، لأصحاب الحسابات المفتوحة للجميع متابعة ما تنشره من محتوى.

• العمل على تحديث جديد سيخبر جميع مستخدميه بمن يقوم بعمل “سكرين شوت” لأى منشورات أو صور أو قصص.

• منع الموقع خاصية نسخ وصف الصور والذى يكون أسفلها، حيث لم يعد بالإمكان الحصول على نسخة من الوصف وكذلك التعليقات الواردة على الصور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *