العاب اندرويد

جوجل تدعم نظام أندرويد وير لهواتف آيفون

مفهوم – جوجل تعلن دعم نظام أندرويد وير لهواتف آيفون

كشفت جوجل عبر مدونتها الرسمية دعم نظام “أندرويد وير Android Wear ” التابع لها والخاص بالساعات الذكية لهواتف آيفون، حيث لم تكن الساعات العاملة بالنظام داعمة للعمل إلا مع هواتف أندرويد فقط، حيث إن جوجل بالخطوة الجديدة تنافس ساعات شركة آبل بشكل مباشر عبر نظامها الخاص بالهواتف.

وسيصبح تطبيق Android Wear متوافراً بدءاً من اليوم لهواتف آيفون 5 و5c و5s و6 و6 بلس، بشرط أن تعمل بنظام iOS 8.2 على الأقل، ويتيح التطبيق لمستخدمي هواتف آيفون استقبال الإشعارات على ساعاتهم، وتصفح بطاقات “جوجل ناو”، وتتبع النشاط البدني مع “جوجل فيت”، والمزيد من المميزات الأخرى، كما أن البحث الصوتي يعمل بشكل طبيعي.
ويمكن لمستخدمي هواتف آيفون التي تنطبق عليها الشروط تحميل تطبيق “Android Wear” عبر متجر آب ستور.
وتذكر جوجل بأن دعم أندرويد وير لهواتف آيفون مقتصر على ساعة إل جي Watch Urbane، لكنها قالت إن جميع ساعات “أندرويد وير” في المستقبل ستدعم نظام iOS، بما فيها الجيل الثاني من ساعة موتورولا Moto 360، وساعة هواوي الذكية، والجيل الثاني من ساعة أسوس ZenWatch 2.
وأشار موقع The Verge إلى أن جوجل قالت إن الساعات القديمة لا تدعم نظام iOS بسبب أنها تريد أن تعمل بالشكل الصحيح مباشرةً، ودون الحاجة إلى تحديث برمجي، وذلك لضمان تقديم تجربة جيدة لمستخدمي آيفون، ولا تستطيع الساعات بالطبع تقديم تجربة مشابهة لساعة آبل مع هواتف آيفون، أو حتى ساعات “أندرويد وير” مع هواتف أندرويد، لأن كلاً منها مصمم للعمل بشكل أفضل مع نظامه الخاص.
وقال بعض الأشخاص إنهم استطاعوا تشغيل ساعات LG G Watch R و Moto 360 و LG G Watch التي تعد أول ساعة ذكية تعمل بنظام “أندرويد وير”، مع هواتف آيفون بشكل طبيعي، على الرغم من تأكيد جوجل أن ساعة إل جي Watch Urbane فقط هي التي تعمل مع iOS، وذلك عبر عمل ضبط المصنع للساعة، ومن ثم الربط بهاتف آيفون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *