جوجل تعمل على تقليل إستهلاك متصفح كروم لموارد الجهاز

مفهوم – متصفح جوجل كروم أصبح يعتمد عليه الكثيرين لما يتميز به من خصائص ولكن تبقى مشكلة استهلاكه لموارد الحاسب، من الأمور التي تزعج البعض، لكن جوجل على ما يبدو تسعى للأفضل.

حيث نشر كبير مهندسي متصفح جوجل كروم منشوراً على صفحته على موقع جوجل بلاس، يوضح فيه نية الشركة لتحسين استهلاك متصفح جوجل كروم للموارد، بما فيها المعالج والبطارية الخاصتين بالحاسوب.

ويرتفع استهلاك متصفح جوجل كروم للموارد بشكل أكبر على نظام آبل OS X، مقارنةً بالمتصفح الأساسي الموجود على النظام سفاري، وذكر بيتر كاستينج كبير مهندسي جوجل كروم بعض الأرقام البرمجية والعتادية المحسّنة الخاصة بالمتصفح، وقارنها بما كان عليه في السابق، ومن المتوقع أن تشق هذه التحسينات طريقها إلى المستخدمين في وقت قريب.

وسيقوم متصفح جوجل كروم بتقليل استهلاك التبويبات التي تعمل في الخلفية مقارنةً بالتبويبات المفتوحة، مما سيساعد على التقليل من استنزاف البطارية، وسيخفف المتصفح فيما بعد الضغط على وحدة المعالجة المركزية أثناء تحميل الصفحات، مثل تحميل نتائج البحث على محرك البحث جوجل.

وقد أضافت جوجل سابقاً هذا الشهر ميزة مهمة إلى النسخة التجريبية من المتصفح سابقاً، وهي إيقاف المحتوى الذي يحتاج “فلاش بلاير” للعمل عند عدم الحاجة إليه، وهي الميزة التي ذكرت جوجل أنها بسيطة وصغيرة للغاية، لكنها تقدم تجربة أفضل بكثير بالنسبة للبطارية.

وقال بيتر كاستينج على الشبكة الاجتماعية جوجل بلاس: «ما كان أعضاء فريق جوجل كروم ليقفوا مكتوفي الأيدي أمام هذه المشاكل، بينما يعاني المستخدمون أثناء التصفح، بل يجب أن تتوقعوا منا أن نجتهد باستمرار لمزيد من التحسينات».

وستصل التحسينات الجديدة إلى النسخة التجريبية من المتصفح بعد ستة أسابيع من الآن، بينما ستصل إلى النسخة الثابتة والمستقرة بعد ستة أسابيع من طرحها للنسخة التجريبية.

شاركها

اترك تعليقاً