computer صيانة كمبيوتر

حل مشكلة Something happened عند الترقية إلى ويندوز 10

مفهوم – Something happened مشكلة تواجه الكثيرين عند محاولة الترقية إلى أحدث نظام تشغبل من مايكروسوفت ويندوز 10، فعندما يقوم المستخدم بتحديث جهاز الكمبيوتر إلى ويندوز 10 تظهر مشكلة بالرسالة التالية:

حل مشكلة Something happened عند الترقية إلى ويندوز 10 بأكثر من طريقة كالتالي:

• الحل الأول: تغيير اللغة والتوقيت من خلال إتباع التالي: Clock > Language > Region icon ثم تغييرها إلى English (US) ثم بعد ذلك تقوم بإعادة تشغيل الكمبيوتر والترقية إلى ويندوز 10.

Windows 10 installation errors

• الطريقة الثانية: تحميل نسخة من ويندوز 10 على فلاشة bootable USB drive أو DVD من خلال إتباع التالي:

الدخول على الصفحة المخصصة لتنزيل ويندوز 10 ، ثم قم بأختيار أداة التنزيل المناسبة لجهازك سواء كان بمعمارية 32bit او بمعمارية 64bit.

بعد تنزيل الأداة المناسبة و فتحها، سوف يظهر لك الأختيار بين تنزيل ويندوز10 لجهازك او تنزيله لجهاز أخر، و في هذه الخطوة عليك التأكد أولاً بأن وصلة الانترنت الخاصة بك ثابته و تعمل جيداً، و إذا كنت تريد ان تحتفظ بجميع ملفاتك و بياناتك بعد التحديث، إذاً ننصحك باختيار تثبيت النظام على جهازك، و لكن إذا كنت ترغب في تثبيت نظام الويندوز بشكل جديد كلياً على جهازك، قم باختيار تنزيله لجهاز أخر.
إذا قمت بأختيار تثبيت النظام على جهازك، فسيبدأ البرنامج مباشراً بتنزيل نظام ويندوز 10.

إذا قمت باختيار تثبيت نظام ويندوز 10 على جهاز أخر، في هذه الحالة سوف يكون عليك الاختيار بين تنزيل النظام على CD او تنزيله على Flashdrive ،و احرص على ان لا تقل مساحتهم عن 4 جيجابايت.

بعد ذلك قم بتحديد اللغة التي ترغب في تنزيل النسخة بها، وكذلك نوع النسخة، وأيضا معماريتها التي تتلاءم مع جهازك.

قد يستغرق تنزيل ويندوز 10 وقتاً طويلاً على حسب سرعة الانترنت الخاصة بك، و لكن في أثناء الانتظار ننصحك بعمل Backup شامل لجهازك في حالة رغبتك في العودة مرة أخرى لنظامك السابق.

ومن ثم تنصيب ويندوز 10 من خلال الإقلاع من الفلاشة أو السي دي بدون الحاجة إلى ترقية، مع ملاحظة أن الويندوز سيطلب التفعيل في هذه الحالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *