ويندوز 10

شرح إعدادات التحديثات والأمان في ويندوز 10

مفهوم – شرح إعدادات التحديثات والأمان في تطبيق الإعدادات في ويندوز 10.

إعدادات التحديثات والأمان يمكن من خلالها التحكم في إعدادات تحديث الويندوز، والتحكم في مضاد الفيروسات المدمج في الويندوز Windows Defender.

شرح إعدادات التحديثات والأمان Update & security في ويندوز 10:

– قم فتح تطبيق الإعدادات والدخول إلى القسم Update & security.

ستجد الإعدادات مقسمه كالتالي:

1. Windows Update:

القسم الأول من إعدادات التحديثات هو الخاص بالتحكم في التحديثات وطريقة وصولها وتثبيتها.

في الشاشة الرئيسية ستجد التحديثات التي يتم تحميلها ومؤشر التقدم.

الإعدادات المتقدمة:

– Choose how update are installed قم بتفعيل الاختيار Notify to schedule restart لتأجيل تثبيت التحديثات ومنع الويندوز من إعادة التشغيل التلقائية لتثبيت التحديثات.

– Choose how to download updates قم بتغيير الإعدادات كما بالصورة لمنع الويندوز من ارسال التحديثات من جهازك إلى الأجهزة المتصلة بالإنترنت.

– Get insider builds هو الاختيار الخاص بتفعيل النسخ التجريبية من ويندوز 10 ويشترط لتفعيله وجود حساب مايكروسوفت قد سبق له الاشتراك في برنامج المجربين Windows Insider.

2. Windows Defender:

في هذا القسم تجد الاختيار الخاص بالتحكم في مضاد الفيروسات المدمج بالويندوز، (هذا الاختيار غير متاح إذا قمت بتثبيت أي برنامج مضاد فايروسات آخر).

تستطيع تفعيل الحماية turn real-time protection والتحديثات السحابية cloud-based protection، كما يمكنك وضع استثناء لأي ملف تريد إخراجه من الفحص add exclusions.

الإعدادات الموصي بها: قم بتفعيل ما ترى أنه يحتاج الموقع الجغرافي فعلا مثل تطبيق الطقس ما عدا ذلك قم بإيقافه للحفاظ على خصوصيتك.

3. Backup:

بواسطة هذا القسم تستطيع عمل نسخة احتياطية من جهازك ولكن يجب وجود قرص صلب خارجي أو فلاشه للتخزين عليها.

4. Recovery:

بواسطة هذا القسم تستطيع عمل ضبط مصنع للويندوز من الاختيار Reset this PC، كما يمكنك إعادة تشغيل الجهاز في الوضع المتقدم عن طريق الضغط على Advanced startup.

5. Activation:

بواسطة هذا القسم تستطيع التحقق من تفعيل نسخة الويندوز لديك، أيضا يمكنك تغيير مفتاح النسخة من الاختيار change your product key.

6. For developers:

هذا القسم خاص بخيارات المطور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *