موفي ميكر

شرح تحميل وإستخدام برنامج المونتاج موفي ميكر Movie Maker

مفهوم – موعدنا اليوم مع شرح برنامج المونتاج المجاني موفي ميكر، وهو برنامج تابع لحزمة الخصائص الموجودة داخل نظام الويندوز, البرنامج من أسمه نستطيع أن نفهم عمله, البرنامج متخصص فى عمل فيديوهات.

وهذه الفيديوهات أجزاء متقطعة من فيديوهات أو مجموعة صور مصنوعة بالموفى ميكر, وبالطبع يوجد برامج كتيره متخصصه و فيها إمكانيات أكبر بكتير من الموفي ميكر ولكن الفرق هو أنه أبسطهم و أسهلهم فى التعامل و المستخدم العادى يستطيع أن يعمل عليه الفيديوهات التى يحتاجها.

البرنامج يقبل إمتدادات معظم الفيديوهات مثل: avi, mpg, wmv, ….وفي حالة وجود فيديو تريديون العمل عليه ولكن البرنامج لا يتعامل معه يمكنك تحويل صيغة الفيديو من خلال برنامج مصنع الصيغ أو format factore….كما يقبل معظم إمتدادات الملفات الصوتية مثل: , mp2, mp3, wav .. إلخ، يمكنك بالموفى ميكر أيضاً أن تقوم بالتسجيل المباشر من الويب كاميرا الخاصة بك و التحدث عبر الميك لتقوم بعمل فيديو صوت و صورة بسهولة.

الموفي ميكر تستطيع أن تضيف فيه صور فقط أو صور و فيديوهات حسب إحتياجك للفيديو و الشكل النهائى الذى تسعى إليه. مثلا عندما أقوم بعمل درس فيديو على موفي ميكر أقوم بوضع صورة فى المقدمة و بعدها الدرس و فى النهاية أضع نفس الصوره مرة أخرى و يمكننا أيضاً وضع جملة معينة على الفيديو سواء فى بدايتة أو النهاية أو أثناء الفيلم, إذاً الموفي ميكر يمكننا من القيام بعمليات أساسية مثل التي توجد في الأفلام بطريقة بسيطه و سهله و هذه الخطوات ستجدها فى الشرح.

أين أجد برنامج موفى ميكر على الجهاز عندى ؟

تستطيع ايجاد البرنامج على Start ونختار All Programs و بعديها ستجد Windows Movie Maker وتستطيع عمل Shortcut للموفى ميكر على الديسك توب اذا كنت سوف تحتاجه كثيرا.

ويمكنك تحميله مباشرة عبر الرابط التالي من موقع مايكروسوفت: http://windows.microsoft.com/en-us/windows-live/movie-maker

مميزات برنامج الموفي ميكر Movie Maker :

يمكنك ان تضيف الصور والفيديو إلى افلامك بسهولة.

يمكنك ان تبدأ اول مشروع لك بسهولة بإضافة الصور والفيديوهات إلى Windows Live Movie Maker وخلال ثواني تجده فلم كامل وجميل لك.

اضف لمساتك الشخصية وبصمتك الجميله على الافلام عن طريق الانتفالات الجميلة بين الصور والمؤثرات الخلابة واجعل فلمك حي بالصور والتسجيلات الصوتية والفيديو واجعله ملف واحد تشهر نفسك به واحفظه بصيغة wmv العالية النوعية.

يمكنك ان تضيف موسيقى تصويرية لاضافة الجاذبية للفيلم.

يمكنك ان تشاهد الفيلم في اي وقت تريد اثناء عمليه التحرير في البرنامج يمكنك تعديله والتحكم به وتغيير اماكن الصور في العرض والحركات الانتقاليه ايضاً شاهد غير براحتك.

الآن مع الشرح:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *