طريقة إجراء استطلاع رأي في واتساب

مفهوم – استطلاع الرأي في واتساب أصبح أمر يبحث عنه الكثيرين خاصة وأن فكرة إستطلاع الرأي تسهل التعرف على آراء الناس بشكل أسهل وأسرع، وخاصية الإستطلاعات شيئا فيشئا بدأت تغزو تطبيقات التراسل الفوري والإجتماعية.

الخاصية متوفرة في تطبيق التيليجرام بالفعل ولكن كالعادة لا تتوفر في واتس اب، بالرغم من ما يكتسيه استطلاع الرأي من أهمية بالغة في مختلف القضايا والمجالات التي باتت تؤثر بشكل كبير على صياغة التحولات العالمية بمختلف توجهاتها.

كما أصبح مصطلح الرأي العام من أكثر المصطلحات رواجًا بين الباحثين والأكاديميين نظرًا للمركزية التي بات يشكلها في صياغة الاتجاهات العامة والتأثير على تطور القضايا الحاسمة في البلدان المتعلقة بالتطورات السياسية والاقتصادية والأمنية.

حتى على سبيل الاستخدام الشخصي أصبح استطلاع الرأي له أهمية كبيرة ضمن مجموعاتك، وخاصة إذا كنت تستطيع تطبيقه في تطبيق واتساب الشهير.

يقدم موقع Polls خدمة مجانية على الإنترنت تستطيع من خلالها إنشاء استطلاع سريع للتصويت عليه في مجموعات واتساب، حيث بإمكانك إنشاء استطلاع رأي بشكل سهل وبسيط دون الحاجة إلى إنشاء حساب جديد، فقط أكتب السؤال والاختيارات ثم حدد وقت انتهاء الاستطلاع.

تتيح لك أداة (https://polls.fr/) إنشاء استطلاع بشكل مجاني، حيث إن استخدام هذه الأداة سهل جدًا وسريع، كما أن التصويت سيكون مباشرة من داخل تطبيق واتساب الشهير، وستظهر النتائج بشكل فوري، ولا حاجة لتنزيل التطبيق لفعل ذلك ولا يلزم تسجيل الدخول أيضًا.

طريقة إجراء استطلاع رأي في واتساب:

كل ما عليك فعله هو التوجه إلى (https://polls.fr/) حيث يمكنك البدء في إنشاء استطلاعك، حيث يتضمن الخيار الأول الاسم وهو اختياري، أما الخيار الثاني فيتيح لك وضع سؤالك، كما يمكنك اختيار إجابتين لسؤالك أو ثلاثة أو أربعة كحد أقصى، ثم يجب عليك تحديد زمن للاستطلاع، (يوم \ ساعة \ دقيقة).

ثم يمكنك الضغط على خيار الإرسال وسيتم نقلك إلى الصفحة الثانية التي تتيح لك مشاركة استطلاع الرأي في واتساب مع خيارات التصويت أو يمكنك مشاركة رابط الاستطلاع في تطبيق واتساب.

إقرأ ايضًا:

الجدير بالذكر أن تطبيق واتساب يتم استخدامه بشكل شائع على الأجهزة المحمولة، ونجد أيضًا تطبيقات لسطح المكتب متاحة بالإضافة إلى تطبيق الويب، ومع ذلك، ونظرًا إلى ارتباط خدمة المراسلة في الوقت الحالي – على الأقل – برقم هاتفك، فلا تزال بحاجة إلى وجود هاتفك في مكان قريب للمصادقة قبل أن تتمكن من تسجيل الدخول إلى واتساب على جهازك الحاسب.

شاركها

اترك تعليقاً