طريقة إطالة مدة شحن بطارية اللاب توب

مفهوم – يعاني الكثيرين من مشكلة نفاد شحن بطارية اللابتوب بالرغم من أنه لم يمر وقت طويل على شحنها كاملة، وبالرغم أنها جديدة وإتباعك كافة التعليمات الخاصة بشحنها، نستعرض خلال الشرح التالي كيفية الحفاظ على بطارية اللاب توب وإطالة فترة شحنها إلى أقصى درجة ممكنة:

1. نظف البطارية: تنظيف الأجزاء المعدنية لبطارية اللاب توب بقطعة من القماش المبللة بالكحول تحدث فرقاً كبيراُ بكفائتها.

2. البطارية المشحونة: لا تترك بطاريتك المشحونة فترة طويلة بلا عمل، على الأقل استخدمها كل أسبوع مرة.

3. الواي فاي: احرص على غلق الواي فاي إن كنت لا تحتاج الإنترنت.

4. الأقراص المضغوطة : (CD/DVD) : حاول ألا تستخدم مُشغل الأقراص المضغوطة فترة طويلة .. عوضاَ عن ذلك قم بنسخ (CD/DVD) على القرص الصلب لجهازك توفيراً لطاقة البطارية.

5. وضع الـ (Hibernating) أفضل كثيراً: يستهلك وضع السبات أو كما يعرف بالإنجليزية (Hibernating) طاقة أقل كثيراً من وضع الإستعداد (standby power) ، برغم أن وضع الكمبيوتر المحمول في خيار الاستعداد يحفظ بعض الطاقة ويمكنك من استئناف عملك على الفور من مكان ما تركته. ولكن لا يحفظ أي من الخيارات طاقة البطارية بقدر ما يحفظها وضع (Hibernating) لأنها سوف تغلق الكومبيوتر المحمول بشكل كامل.

6. الإضاءة : قلل إضاءة إلى أقصى درجة تتماشى مع بصرك.

7. البرامج التي تعمل في الخفاء: أغلق كل البرامج التي تعمل في الخلفية والتي لا تحتاجها أثناء عملك .

8 . قلل من الوصلات الخارجية: قدر المستطاع انزع كل ما يتصل بجهازك من ناقل المعلومات (USB) والواي فاي وغيرها كل ذلك يضعف البطارية.

9. أجهزة للشحن: إتصال أجهزة أخرى كالتليفون المحمول ومشغل الأغاني بجهازك يسحب من شحن البطارية.

10. إضافة المزيد من ذاكرة RAM: هذا يوفر معالجة أكثر كفاءة لذاكرة الكمبيوتر المحمول الخاص بك، مما يقلل كثيراً في استهلاك الطاقة.

11. خفض درجة الحرارة: عن طريق تنظيف فتحات التهوية ولوحة المفاتيح بقطعة قماش ،يعمل الكومبيوتر المحمول بكفاءة أكبر عندما يكون أكثر برودة.

12. لا تعدد المهام: إن كنت تريد توفير شحن البطارية لأقصى درجة لا تعدد المهام على جهازك المحمول، كالعمل على جداول البيانات وتشغيل الموسيقى وفتح ايميلك الخاص في الخلفية كلُ في آن واحد.

13 . تقليل متطلباتك: العمل على جداول البيانات أو تفقد الإيميل وكتابة النصوص تستهلك طاقة أقل كثيراً من تشغيل الألعاب.

14. إن كنت تخطط لشراء لاب توب جديد: إن كنت ممن يعملوان كثيراً خارج منزلك وتخطط لشراء كومبيوتر محمول جديد ،تابع آراء المستخدمين وأحرص على إقتناء الجهاز المميز من حيث التوفير لطاقة البطارية.

15. جهاز اللاب توب قديم جدا: إن كان جهازك قديم إحرص على شحن البطارية بالكامل وإفراغها بالكامل مرة على الأقل كل أسبوعين، أما إن كانت بطارية الجهاز مصنعة بأيونات الليثيوم يمكنك تجاهل هذه النصيحة تماما.

16 . هل تستطيع التخلي عن الحفظ التلقائي ؟ خاصية الحفظ التلقائي في وورد واكسل مفضلة إلينا ولكنها تحفظ على فترات منتظمة، والتي تتطلب من القرص الصلب الخاص بجهازك المحمول أن يبذل مجهوداً أكبر مما يضطر إليه.

قد تحتاج إلى إعادة تشغيله عندما تنخفض بطارية جهازك المحمول بشكل كبير، لأنك بالتأكيد لا تريد أن يضيع عملك بمجرد أن ينظفيء اللابتوب من جراء نفاذ شحن بطاريته.

17. لا تبالغ في الرسومات : إن كنت تنوي التوفير فلا ترهق برامج التشغيل بالرسومات والأشكال ومقاطع الفيديو المبالغ فيها ، كل ذلك يزيد الأحمال على القرص الصلب ويلتهم شحن البطارية.

شاركها

اترك تعليقاً