ويندوز 10

طريقة إيقاف أو حذف ون درايف OneDrive من ويندوز 10

مفهوم – يتسأل البعض عن طريقة إيقاف عمل أو حذف ون درايف OneDrive من ويندوز 10 وتعتبر إحدى نقاط القوة العديدة لشركة مايكروسوفت في التكامل بين خدماتها المختلفة مثل Office 365، وون درايف OneDrive – خدمة استضافة الملفات التي تتيح للمستخدمين رفع ومزامنة الملفات إلى سحابة التخزين ومن ثم الوصول إليها من خلال المتصفح أو الجهاز-، وخدمة التخزين السحابي cloud storage service.

بالنسبة للأشخاص الذين يفضلون استخدام طرق التخزين الأخرى مثل جوجل درايف Google Drive أو محركات الأقراص الثابت، يمكنهم توفير مساحة التخزين الخاصة بخدمة ون درايف، وبعض طاقة المعالج على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام التشغيل ويندوز 10 عن طريق إزالة OneDrive، ويمكن فعل ذلك باتباع الخطوات التالية:

كيفية إيقاف ون درايف OneDrive على نظام التشغيل ويندوز 10:

يعد إيقاف تشغيل OneDrive عملية سهلة إلى حد ما، عليك فقط فصل حساب مايكروسوفت الخاص بك عن الخدمة، مما سيؤدي إلى تعطيلها ومنع جهازك من التحديثات المستمرة وإيقاف مزامنة البيانات عبر التخزين السحابي وتحويل حفظها إلى القرص الصلب.

انتقل إلى شريط المهام واختر ون درايف OneDrive، ثم اضغط على المزيد more
اضغط على الإعدادات Settings
اضغط على علامة تبويب الحساب Account
اضغط على خيار Unlink this PC (اسم الكمبيوتر) تحت اسم حسابك.
اضغط على Unlink account، بذلك سيتم إلغاء ربط حساب مايكروسوفت الخاص بك من جهازك، وستظل أي ملفات متزامنة مع مجلد OneDrive موجودة.

كيفية إلغاء تثبيت ون درايف OneDrive على نظام التشغيل ويندوز 10:

بعد إلغاء ربط حسابك قد ترغب في إزالة خدمة ون درايف OneDrive بالكامل، مما يمنع وصول إشعارات تنص على أنك بحاجة إلى تحديث تطبيق OneDrive لمواصلة استخدامه.

حدد زر بدء Start واكتب في مربع البحث برامج programs
اضغط على خيار إضافة / إزالة البرامج Add/Remove Program

اضغط على خيار قائمة التطبيقات والميزات Apps and Features
قم بالتمرير لأسفل حتى تصل إلى مايكروسوفت ون درايف Microsoft OneDrive
اضغط على زر إزالة التثبيت Uninstall الذي سيظهر أسفل مايكروسوفت ون درايف
قم بتأكيد إلغاء تثبيت Onedrive الذي سيظهر في الشاشة المنبثقة

ملاحظات:

لن تفقد الملفات أو البيانات عند تعطيل ون درايف أو إزالة تثبيته على الكمبيوتر الخاص بك، حيث يمكنك دائماً الوصول إلى ملفاتك بتسجيل الدخول إلى OneDrive.com.

في نظام ويندوز 10 يعد ون درايف موقع الحفظ الافتراضي للملفات والمستندات، وهذا يعني أن المستندات الجديدة أو الملفات سيتم حفظها تلقائياً في OneDrive إلا إذا اخترت حفظها في موقعٍ آخر على جهازك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *