طريقة تحميل ويندوز 10 مجاناً من مايكروسوفت

مفهوم – أصبحت النسخة التجريبية من ويندوز 10 متاحة للجميع من مايكروسوفت ليقوم بتحميلها وتجربتها علي جهازه، ومن خلال هذا الموضوع نقوم باستعراض روابط التحميل وايضاً متطلبات تشغيل النظام علي جهازك.

كل ما عليك هو ان تقوم بالدخول الي windows.microsoft.com ثم تقوم باختيار النسخة التي تناسب جهازك من بين نسختين 32 بت ونسخة اخري 64 بت ، وتقوم بتحميل النسخة ثم بعد ذلك تقوم بحرقها علي فلاش ميموري او ديفيدي ثم تقوم بتثبيتها بشكل عادي تماماً كويندوز 8 وكما يتم تثبيت اي ويندوز علي جهازك.

متطلبات تشغيل ويندوز 10 علي جهازك

بشكل عام اذا كان جهازك يعمل بويندوز 8.1 ، فلن تجد اي صعوبة في تشغيل ويندوز 10 عليه حيث أن الامكانيات متطابقة تماماً ولا يوجد اي اختلاف وهي كالتالي:

Start screen

المعالج : 1 جيجاهيرتز
الرام :1 جيجا للنسخة 32 ، و 2 جيجا للنسخة 64.
المساحة المطلوبة فارغة علي الهارد : 16 جيجا
كرت الشاشة يجب أن يدعم الـ Microsoft DirectX 9 graphics device

كما تلاحظ المتطلبات بالاعلي ليست عالية للغاية، فاغلب الاجهزة تعمل بهذه الامكانيات حالياً.

عودة قائمة ابدأ بشكل مختلف تماماً ومميز حيث أن هناك اندماج اكبر بينها وبين واجهه ميترو وتطبيقات مايكروسوفت.

يمكنك تصغير شاشة التطبيق علي سطح المكتب لتعمل بشكل عملي مع سطح المكتب وبذلك يكون هناك اندماج بين واجهه ميترو وسطح المكتب وليست منعزلة كما كان في ويندوز 8.

خاصية “Task View” لعرض كل النوافذ المفتوحة بشكل افضل في مكان واحد.

خاصية انشاء سطح مكتب او اكثر من Desktop والعمل كل واحد بشكل منفرد.

تحسينات في خاصية تقسيم الشاشة.

متجر موحد لويندوز 10 يجمع بين متجر ويندوز 8 ومتجر ويندوز فون.

بالتأكيد هذه النسخة تجريبية ولا يجب علي جميع المستخدمين تجربتها بل ويجب عليك انشاء نقطة استعادة نظام قبل القيام بالتحديث او تثبيتها علي جهاز كمبيوتر منفصل عن جهازك الرئيسي لانها نسخة تجريبية قد ينتج عنها اي اخطاء. ولكن بشكل عام المستخدمين عاشقي الكمبيوتر لن ينتظروا حتي صدور النهائية السنة القادمة بل سيقومون بتجربة هذه النسخة بالتأكيد.

شاركها

اترك تعليقاً