طريقة تفعيل الوضع المظلم Dark Mode في فيسبوك على أندرويد وآيفون

مفهوم – الوضع المظلم Dark Mode لتطبيق فيسبوك على نظام iOS وأندرويد، أصبح متاح بالفعل، وتقدم فيسبوك بالفعل خيار الوضع المظلم لإصدار سطح المكتب والعديد من تطبيقات الهاتف المحمول الأخرى للشركة بما في ذلك تطبيق واتساب وتطبيق مسنجر.

فنظراً لأننا نطيل النظر يومياً إلى شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك عبر هواتفنا الذكية، كان لابد من إيجاد طرق للحد من الآثار السلبية للاستخدام المتواصل لتطبيق فيسبوك.

وكالعادة، الحصول على ميزة جديدة في أي تطبيق يتطلب دائمًا تنزيل أحدث إصدار متوفر لهذا التطبيق في متجر التطبيقات.

يسرى ذلك على فيسبوك، فقد لاحظنا ظهور ميزة الوضع المظلم بعد تنزيل آخر اصدار لتطبيق فيسبوك من متجر App Store في الآيفون، والذي يحمل الرقم 294.0.0.48.120.

لذلك فأول خُطوة يجب ان تقوم بها هي التوجه إلى متجر التطبيقات، سواء الآب ستور أو جوجل بلاي، والتحقق من اخر التحديثات المتوفرة لتطبيق فيسبوك الرئيسي وتنزيلها.

طريقة تفعيل الوضع المظلم Dark Mode في فيسبوك على أندرويد وآيفون

ينتشر وصول الوضع المظلم Dark Mode إلى تطبيق Facebook بالفعل إلى جميع المستخدمين بشكل تدريجي، ولتفعيله يجب القيام بما يلي:

بعد فتح تطبيق فيسبوك، قم بالضغط على زر القائمة المتمثل في الخطوط الأفقية الثلاثة (☰) في الزاوية اليمنى العلوية، أو السفلية في هواتف آيفون، وقم بالتمرير إلى أسفل القائمة وصولًا لقسم الإعدادات والخصوصية (Settings & Privacy).

ثم اضغط عليه وستجد أدناه مجموعة من الأقسام الفرعية من بينها الوضع المظلم (Dark Mode) الذي يأخذ “هلال” رمزًا له فقم بالضغط عليه أيضًا.

في قسم الوضع المظلم Dark Mode، يمكنك تفعيل الميزة بشكل دائم عن طريق اختيار الإعداد الأول “قيد التشغيل” On لتلاحظ تحول فوري في مظهر تطبيق فيسبوك إلى اللون الرمادي الذي يخفف من حدة إضاءة الشاشة ولكن لا يؤثر في الحفاظ على عمر البطارية كما لو كان اسود تمامًا.

اقرأ ايضًا:

على أي حال، يمكنك أيضًا اختيار الإعداد الأخير “النظام” System الذي يجعل مظهر التطبيق يتكيف مع التغييرات التي تجريها على إعدادات الهاتف، وتحديدًا إعدادات الشاشة، فمثلًا إذا كنت تستخدم آيفون بنظام iOS 13 فأعلى أو هاتف أندرويد بإصدار Android 10 أو أعلى، سيتم تفعيل الوضع المظلم في الفيسبوك بمجرد تفعيل الوضع الليلي من إعدادات الشاشة في الهاتف تلقائيًا.

هذا هو كل شيء عن تفعيل الوضع المظلم Dark Mode في تطبيق فيسبوك على هواتف اندرويد وآيفون، فالخطوات بسيطة جدًا، وإذا لم يظهر لك خيار التفعيل، ليس لديك خيار سوى الانتظار، بالتأكيد ليس طويلًا.

ولكن بشكل عام الميزة تعتبر مفيدة إلى حد كبير، على الأقل في رائي حيث ان معظم التطبيقات التي استخدمها بشكل يومي توفر النمط المظلم، وعند تفعيله ثم الانتقال إلى تطبيق فيسبوك تزداد حدة الإضاءة بشكل مزعج للغاية.

شاركها

اترك تعليقاً