طريقة تنظيف اللاب توب وتعقيمه

مفهوم – تنظيف الكمبيوتر المحمول أو اللاب توب من الأمور الهامة التي تساعد على تحسين أدائه، بجانب تعقيمه وتنظيفه يحافظ على صحتك الشخصية.

فمع انتشار العمل والتعليم عن بعد الذي فرضته ظروف جائحة كورونا، يعتمد الكثير من المستخدمين على أجهزة الكمبيوتر المحمولة لإنجاز كل شيء، سواء كان المستخدم يعمل من المنزل، أو يجلس في إجتماع Zoom أو يقضي بعض الوقت الرقمي مع العائلة والأصدقاء، ما يعني أن أجهزة الكمبيوتر المحمولة أصبحت في غاية الأهمية.

لكن الكمبيوتر المحمول الخاص بك يمكن أن يصبح بسرعة أرضًا خصبة للأتربة والميكروبات بسبب عدم تنظيفه، اعتمادًا على مقدار تعاملك معه، نظرًا لأننا نحاول جميعًا جاهدين عدم الإصابة بالمرض في الوقت الحالي، لذا إليكم كيفية تنظيف وتعقيم الكمبيوتر المحمول وفقا لما نقله موقع TheNextWeb.

طريقة تنظيف اللاب توب وتعقيمه

قم بإيقاف تشغيل الكمبيوتر المحمول تمامًا وافصله.

قم بإزالة أي بطاقات SD أو USB dongles التي قد تكون متصلة حتى تتمكن من الوصول إلى كل شق أثناء التنظيف.

استخدم علبة من الهواء المضغوط (البلاور) لإخراج أي بقايا أو فتات من الأماكن الصغيرة في الكمبيوتر المحمول، خاصةً أسفل لوحة المفاتيح ولكن رجها برفق.

تعد مروحة اللاب توب من أكثر المناطق التي تحمل البكتيريا والأوساخ أيضا، لذا قم بقلب اللاب توب وتوجيه الهواء في المنطقة التي توجد بها المروحة لنزع الأتربة عنها.

وبعد استخدام الهواء المضغوط للتخلص من أي فتات أكبر قد تكون بداخلها قم بارتداء القفازات أثناء القيام بالتنظيف واستخدم قطعة قماش خالية من النسالة – الألياف الدقيقة هي الأفضل – ومحلول كحول الأيزوبروبيل، توصي Apple و Dell و Microsoft بحل 70% من كحول الأيزوبروبيل، لا يُنصح باستخدام المياه العادية، وخاصة مياه الصنبور، لأنها قد تترك بقعًا معدنية.

اقرأ ايضًا:

عندما تمسح جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك لا تقم مطلقًا بوضع السائل مباشرة على الجهاز، بلل قطعة القماش وامسح كل سطح.
كن حذرًا بشكل خاص مع الشاشة حيث يسهل كسرها بشكل مخيف مع الضغط الشديد.

يجب أن يجف المحلول في الهواء بسرعة لكن اتركه يفعل ذلك قبل تشغيل الكمبيوتر المحمول مرة أخرى.

واخيرا مرحلة تنظيف الأماكن الداخلية للوصلات الجانبية، وهنا لا ينصح باستخدام الكحول أو السبراي المنظف، حيث أنهما قد يتلفان الوحدات الإلكترونية بهذه المناطق، ويكتفى باستخدام البلاور مع مسح الأتربة بقطعة من القطن وراعي أن تتعامل مع هذه المناطق برفق.

شاركها

اترك تعليقاً