طريقة منع الاتصالات المزعجة

مفهوم – الاتصالات المزعجة تتنوع وتختلف طبيعتها ولكن الأمر الجيد أن يمكن منعها بأكثر من طريقة سهلة، وسنتعرف خلال هذه المقالة على 3 طرق يمكنم من خلالها منع المكالمات المزعجة.

حيث يمكنك أن تحمى نفسك من استقبال المكالمات المزعجة أو ال spam من خلال استخدام تطبيقات الطرف الثالث، فهى طريقة بسيطة ويمكنك من خلالها التخلص مما يزعجك على هاتفك الذكى سواء كان أندرويد أو iOS، وكذلك يمكن حظر المكالمات المزعجة من الهاتف مباشرة أو السماح بالمكالمات من الجهات الخاصة بك.

فلنتعرف معاً على طرق منع الاتصالات المزعجة بأسرع وأسهل طرق ممكنة.

طرق منع الاتصالات المزعجة:

1 – استخدام التطبيقات وخدمات الجوال

أفضل طريقة لمنع المكالمات غير المرغوب فيها هي استخدام تطبيقات مخصصة تعتمد على قواعد بيانات الملايين من الأرقام. عندما تتلقى مكالمة من رقم مدرج في قاعدة البيانات، فإن التطبيق سيحذرك برسالة معروضة على شاشتك، بدلاً من ذلك ، يمكنه أيضًا إرسال المكالمة إلى البريد الصوتي بحيث لا يكون عليك التعامل معها على الإطلاق.

وهناك عدد من التطبيقات مثل تلك المتوفرة على متجر Play ، بعضها مجاني، و أخرى مدفوعة مثل Google Phone ، Truecaller  Nomorobo و RoboKiller و Hiya المصممة لمنع المكالمات الآلية من الرنين على هاتفك.

تعتمد هذه الخدمات في جوهرها على قائمة محدثة باستمرار من المتصلين الآليين ومرسلي البريد العشوائي والمحتالين، وتستخدم قاعدة البيانات هذه لإيقاف المكالمات المزعجة.

تقوم الخدمة بتشغيل القائمة الضخمة من أرقام الاحتيال، وإذا عثرت على تطابق، فسيتم إغلاق المكالمة الواردة قبل أن تصل إليك.

تسمح لك جميعها بالحفاظ على قائمتك السوداء الشخصية للأرقام التي قد تزعجك، وتضع القائمة البيضاء بالأرقام التي تريد الوصول إليها.

2- حظر المكالمات .. واحد تلو الآخر

إذا كنت تتعرض لمضايقات من قِـبَل عدد قليل من الشركات أو الأفراد على أساس منتظم، فإن أسهل طريقة لحل المشكلة هي حظر أرقامهم، للقيام بذلك ، كل ما عليك فعله هو الضغط لفترة طويلة على الرقم الذي يستمر في الاتصال بك، والنقر على “حظر”، و هذا حل سريع وسهل، على الرغم من أنه ليس الأفضل إذا تلقيت عددًا كبيرًا من المكالمات غير المرغوب فيها من أرقام مختلفة – فإن حظر عدد كبير من الأرقام كل يوم يمكن أن يصبح مزعجًا.

اقرأ ايضًا:

3 – السماح فقط للمكالمات من جهات الاتصال الخاصة بك

هناك طريقة أخرى هي حظر جميع الأرقام باستثناء تلك الموجودة في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك، أفضل طريقة لتحقيق ذلك هي تنزيل تطبيق مثل Blacks Calls – Call Blocker. انها مجانية وشعبية للغاية ، ما عليك سوى تنزيل التطبيق، وفتح “الإعدادات” ، وتحديد “الحظر” والنقر على “حظر جميع الأرقام باستثناء جهات الاتصال.

الخلاصة من مفهوم

تتنوع طرق منع استقبال المكالمات المزعجة أو ال spam بأكثر من طريقة ما بين استخدام تطبيقات الطرف الثالث، أو حظر المكالمات المزعجة من الهاتف مباشرة أو السماح بالمكالمات من الجهات الخاصة بك، فيمكنك إستخدام الطريقة الأسهل والمناسبة لك من بين الطرق الثلاثة.

شاركها

اترك تعليقاً