انترنت الارض منوعات

كيف يمكنك حذف المواقع الإباحية ؟

مفهوم – مع تطور التكنولوجيا أصبح الإنترنت ضرورياً في كلّ منزل ومستخدَماً من قبل جميع الفئات العمريّة، والكثير من الناس يستخدمونه بغرض التعلّم والاستفادة، وبغرض التواصل من الآخرين، ولكن هناك فئة تستغلّ وجود الإنترنت بشكلٍ غير لائقٍ أخلاقيّاً، ودينيّاً، فتبحث وتتصفح مواقع غير مرغوب فيها من قبل الأهل، بداعي الفضول لمعرفة معلومة ما أو زيادة ثقافتها حول موضوع معين،

ومن هذه المواقع “المواقع الإباحية” لذلك يسعى الكثير من الأهل المهتمين بمستقبل أبنائهم وبأخلاقهم إلى معرفة طرق حجب وحذف هذه المواقع من الحواسيب الخاصّة بهم أو عن شبكة الإنترنت الواصلة إليهم، وفي هذا المقال سنتعرف على طريقة حجب هذه المواقع.

هناك برامج خاصّة لحذف المواقع الإباحيّة، وهذه البرامج يتعامل معها مختصّون أو أشخاص بعد خضوعهم لفترة تدريبة لا بأس بها، وهذه البرامج مجانيّة تُنشئها شركات دون مقابل، وتمتاز بأنّها آمنة وسهلة وسريعة،

ويمكن حجب هذه المواقع باستخدام هذه البرامج عن الراوتر وبهذه الطريقة يمنع دخولها لأيّ جهاز يتّصل عن طريق هذا الراوتر، أو حجبها عن الجهاز الخاصّ بالمستخدم وبذلك لا يُسمح بفتح هذه المواقع عن هذا الجهاز فقط.

حجب المواقع الإباحيّة عن الراوتر افتح متصفحك الخاص، واكتب عنوان الراوتر المستعمل (Ip Address)، سيفتح الجهاز الراوتر ويعرض معلومات عنه.

ضع كلمة السر الخاصّة بالراوتر الخاصّ بك. اضغط على زر إعدادات الإنترنت (internet settings).

اضغط على خانة (Dns Settings).

توجد خانة مكتوب فيها (Automatic from ISP) وبجانبها مربع فيه إشارة صح، أزل إشارة الصح للوصول للهدف المطلوب. تظهر خانة لإدخال بيانات خاصّة بالـ (DNS) الجديد بعد إحداث التغييرات.

أدخل الأرقام الخاصة بالشبكة التي تتعامل معها، وهناك شكبتان:

شبكة opendns والأرقام الخاصّة بها هي (208.67.222.222)، أو (208.67.220.220).

شبكة scrubit والأرقام الخاصّة بها هي (67.138.54.100)، أو (207.225.209.66).

اضغط على زر تطبيق (Apply)، ثم خروج (logout). حجب المواقع الإباحية عن حاسوب واحد افتح شاشة لوحة التحكم (Control Panel). اضغط على خانة وصلات الإنترنت (Network Connections). ادخل إلى الوصلة الخاصّة بك أي المودم أو Local Access Connection (DSL).

انقر على الزر الأيمن من الفأرة، واضغط على خصائص (Properties).

من قائمة خصائص، اضغط على بروتوكول الـ (TCP/IP) وافتحه.

اختر الـ (Dns) الموجودة في أسفل خصائص البروتوكول، اكتب التعديلات اللازمة (Dns Address 208.67.222.222، أو 208.67.220.220).

انقر موافق (Ok)، أو تطبيق (Apply)، ثم خروج (logout).

ملاحظة: للتأكد أنه تمّ حذف المواقع الإباحية افتح موقعاً إباحيّاً، ستجد أنّ الشركة حجبته نهائياً ومنعت الدخول إليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *