كيف يمكن تحقيق الأرباح من تيك توك

مفهوم – السؤال: كيف يمكن تحقيق الأرباح من تيك توك؟

الجواب: بالتأكيد أصبح تحقيق الأرباح من التيك توك Tik Tok وسيلة يعتمد عليها الكثيرين للربح من خلال مقاطع الفيديو، ولكن تختلف الطريقة التي يتم تحقيق الربح من خلالها عن الربح من اليوتيوب.

حيث يعتمد تيك توك على أسلوب مختلف ليتمكن منشئ المحتوى من تحقيق الربح عبر منصتهم التي تعود ملكيتها إلى شركة بايت دانس الصينية.

ويمكن للمستخدمين تحصيل أرباحهم من تطبيق تيك توك عن طريق بطاقة باي بال الخاصة بهم، بحد أدنى مقدّر بـ 50 دولار، أو عن طريق حوالة بنكية إلى حسابهم الشخصي وبحدّ أدنى للسحب هو 30 دولار.

أهم طرق الربح من التيك توك Tik Tok

الطريقة الأولى هى “الدعم المباشر” والتى يتم تقديمها لمستخدمي التيك توك خلال خدمات البث المباشر، حيث يقدم أى مستخدم “تبرعا” لصاحب المقطع المصور للتعبير عن إعجابه بالمحتوى، هذا التبرع يكون في شكل نقاط يتم تحويلها فيما بعد إلى أموال.

يخصم تطبيق تيك توك جزءا ضئيلا من هذه الأموال قبل إرسال بقية التبرع لصاحب البث المباشر.

الطريقة الثانية هي التسويق بالعمولة وهى الطريقة التى يقول الغندور إنها الأكثر انتشارا على التطبيق، وفيها تجند شركة معينة أحد صانعي المحتوى للترويج لمنتجها. ويقوم صانع المحتوى بوضع رابط معين للمنتج الذى يقوم بالترويج له ويطلب من بقية المتابعين استخدام هذا الرابط للحصول على خصم من الشركة المنتجة.

وفي المقابل يحصل الشخص الذى يتولى الترويج للمنتج على نسبة معينة من كل عملية بيع تتم عبر استخدام الرابط الخاص به. وفي حسابه على تيك توك، يركز الغندور المقاطع المصورة الخاصة به على الترويج للمنتجات الرقمية والتى يقول إن العمولة المرتبطة ببيعها مرتفعة جدا وقد تصل إلى 60 في المئة من ثمن المنتج الذى يتم بيعه.

شروط تفعيل الربح من التيك توك Tik Tok

يجب أن يكون عمرك 18 عامًا وما فوق.

بالإضافة إلى ذلك ينبغي أن يكون عدد متابعيك 10,000 متابعًا وما فوق.

والأهم من ذلك كلّه، يجب أن تحصل على 100 ألف مشاهدة للمحتوى خلال مدّة أقصاها 30 يومًا.

علاوة على ذلك، فالمحتوى الّذي تقدمه يجب أن يكون من تصميمك وإبداعك.

وفي حال توافرت هذه الشروط يمكنك سحب الأرباح عن طريق بايبال، ولا بدّ من التنويه إلى أنّ عملية الربح من خلال المشاهدات لن تكون متاحة، إلّا لصنّاع المحتوى المقيمين في كل من أمريكا، وإسبانيا، وألمانيا، بالإضافة إلى كل من فرنسا، وإيطاليا فقط.

جميع طرق الربح من التيك توك Tik Tok

الترويج للمنتجات والخدمات

يمكنك كسب الكثير من المال عن طريق التعامل مع الشركات ذات العلامات التجارية وإقناع المتابعين بشراء منتجاتهم، وتجدر الإشارة إلى أنّ هذه الطريقة هي الأكثر انتشارًا والأكثر ربحية على Tick Tok و Instagram وتتطلب وجود متابعين حقيقيين في عدد كبير نسبيًا أو جمهور عالي الجودة حتى لو كانت صغيرة ومخصصة لجودة عالية، وقد تحتوي مقاطع الفيديو المنشورة على فيروسيًا، أي أنه ينتشر بسرعة، وعادة ما تكون الإيرادات كبيرة جدًا ويمكن أن تصل إلى مئات الدولارات أو حتى الآلاف يوميًا.

الربح عن طريق الأفليت

يمكنك بيع منتجات من شركات وعلامات تجارية أخرى والحصول على عمولة من خلال منصة TikTok الخاصة بك، بنفس الفكرة السابقة ولكن في هذه الحالة لن تحصل على عمولة إذا لم يقم شخص ما بالشراء من خلالك عبر رابط التحويل الذي توفره منصة المبيعات، وهذه الطريقة تُعد أكثر ملاءمة إذا كان لديك عدد كبير جدًا من المتابعين بشرط أن تحصل على خصم كبير على أي منتج تريد بيعه من خلالك، مما يغري المتابعين بالشراء.

يعتبر كسب المال من خلال التسويق بالعمولة أو التسويق بالعمولة علمًا هامًا بحد ذاته ويتطلب منك الكثير من الجهد، ولكن ربحه غالبًا ما يكون مفيدًا للغاية، وما يميز الشريك بالعمولة هو أنّ العرض والقيمة المضافة التي تقدمها على المنتج تعطي دفعة كبيرة في عملية الشراء، بالإضافة إلى عملية التسويق.

بيع منتجاتك الخاصة

كما يمكنك بيع منتجاتك الخاصة مثل بيع الملابس مع صورة أو توقيع ويمكنك اختيار السعر الذي تريده وزيادته مع زيادة المبيعات، لكن يجب عليك إعداد جميع الأسئلة المتعلقة بطريقة تسليم المنتجات وتسليمها للعملاء وبهذه الطريقة يمكنك الربح عندما تصبح مشهورًا في Tik Tok لأنه يتطلب بناء سمعة واسم حتى تتمكن من بيع منتجاتك.

البث المباشر

يمكنك أيضًا كسب المال من خلال البث المباشر، حيث يوجد العديد من المعجبين على استعداد للدفع أثناء البث وشراء الهدايا التي يمكنك تحويلها إلى أموال حقيقية بعد خصم عمولة Tick Tok، فعلى الرغم من أنّ هذه الطريقة عادة للمبتدئين، إلا أنّ الكثير من الأشخاص على Tik Tok يستخدمونها، ومن النتائج السلبية لهذه الطريقة أنّها ضخمة والعائد منخفض نسبيًا، ويعتبرها الكثيرون نوعًا من التسول الإلكتروني.

الترويج لقنوات أخرى

يمكنك كسب أموال كبيرة من خلال الترويج لقنوات Tik Tok الأخرى بعد الاتفاق المسبق والحصول على عمولة، وبالنظر إلى تجارب الآخرين في الاستفادة من الترويج لقنوات الآخرين، يمكنك الحصول على 100-200 دولار إذا كان لديك أكثر من 100000 متابع.

شاركها

اترك تعليقاً