ما أفضل في بي ان VPN مجاني؟

مفهوم – السؤال: ما أفضل في بي ان VPN مجاني؟

الجواب: الفي بي ان VPN هو ابتكار محنّك، ذكيّ وعظيم الفائدة والـ VPN اختصارٌ لمصطلح ( Virtual Private Network ) وترجمته شبكة افتراضية خاصّة.

هذه الشّبكة تُنشئ لكَ نفقاً بين جهازك وبين سيرفر الـ “بروكسي” فحين تجري اتصالك من جهازك تظهر بياناتك وتظهر الجهة التي أنت قادمٌ منها، وعلى هذا النحو، تجري اتصالاتك كلها عبر الإنترنت دون أن يتمكّن أي متطفّل من معرفة موقعك، لأنك تدخل الانترنت عبر الـ VPN فقط.

ولا يمكن تتبّع موقعك الحقيقي، إِذ يبدو وكأنّ اتّصالاتك كلّها مصدرها من البروكسي، ويمكنك استخدام VPN للكمبيوتر و VPN للهاتف و الـ VPN يقدّم خدمات أخرى أهمّها:

• يقوم بتغيير موقعك الجغرافي ليتسنّى لك تصفّح الانترنت بحريّة دون أيّ تسريبات لبيانات جهازك، ويفتح أمامك المواقع المحظورة على الويب.

• يُخفي عنوانك الـ آي بي (IP) سواء كنت تستخدم الحاسوب المنزلي أو المحمول.

يعتبر ايضًا يوفر عليك المال! فلو قررت مثلاً حجز تذكرة طائرة أو غرفة في فندق، تستطيع التوفير بواسطة تغيير العنوان، فكثير من مواقع الانترنت تَعرِض أسعاراً متفاوتة للمستخدمين المختلفين.

• يقوم بتشفير كل بياناتك على النِت ويحمي شبكة الاتصال من الاختراق ومحاولة سرقة بياناتك بهدف الربح أو إلحاق الضرر.

• يسمح لك بتنزيل الـ تورنتات المغلقة في دول معيّنة.

افضل في بي ان VPN مجاني للكمبيوتر

HotSpot Shield Free VPN: باستخدام هذا البرنامج يُمكنك اختيار الاتصال مع واحدة من 25 دولة إذا كنت ستدفع مبلغًا إضافيًا وتحصل على إصدار Elite.

TunnelBear: برنامج في بي إن TunnelBear تصميم جذاب لكن الأمر لا يتوقف عند التصميم، فهو برنامج VPN مجاني قوي، خاصةً بعد الاستحواذ عليه من شركة McAfee الأمنية العملاقة.

Windscribe: Windscribe هو وافد جديد نسبيًا على مشهد VPN المجاني، ولكن كمية البيانات السخية والالتزام بحماية خصوصيتك يجعله الأفضل إذا احتجت إلى بيانات أكثر من 500 ميغابايت مثل ما هو الحال في TunnelBear.

Speedify: كما يوحي الاسم، فإنّ برنامج في بي إن Speedify له هدف رئيسي ضمن قائمة أفضل برنامج في بي إن مجاني، فبينما تستفيد من التشفير يظل اتصالك بالإنترنت سريعًا قدر الإمكان.

ProtonVPN Free: ProtonVPN هو برنامج في بي إن يُقدّم خيارين ما بين المجاني والمدفوع، لكن الخيار المجاني به بعض نقاط القوة التي جعلتنا نضيفه إلى قائمة أفضل برنامج في بي إن مجاني للكمبيوتر والموبايل.

اقرأ ايضًا: مميزات استخدام خدمة VPN

SurfEasy (متصفح أوبرا): برنامج SurfEasy هو خدمة في بي إن كندية من نفس الشركة المطورة لمتصفح أوبرا الشهير، وهي موجودة داخل المتصفح بشكل افتراضي إذا كنت تستخدمه.

هناك اشتراك مجاني وآخر مدفوع، لكن الاشتراك المجاني هنا به القليل من القيود، حيث يمكنك استخدام ما يصل إلى 5 أجهزة في وقت واحد – تمامًا مثل الاشتراك المدفوع – وسيكون لديك أكثر من 1,000 خادم منتشرين في 25 دولة حول العالم.

PrivateTunnel: كما هو الحال في بعض موفري خدمات VPN الموجودين في هذه القائمة، يتوفر برنامج PrivateTunnel لمُختلف المنصات (ويندوز، ماك، اندرويد، iOS).

ExpressVPN: برنامج VPN رقم واحد لبث سريع وغير محدود وميزات أمن قوية، مجانًا لمدة 30 يومًا!

Hotspot Shield: سعة تبلغ 15 جيجابايت شهريًا مجانًا على الدوام، ولكن مع الكثير من الإعلانات.

Windscribe: تحميل ملفات التورنت مدعوم بسعة بيانات شهرية تبلغ 10 جيجابايت، ولكن لا يمكنه تجاوز حجب نتفليكس.

Tunnelbear: خوادم في أكثر من 23 دولة، لكن سعته 500 ميجابايت فقط شهريًا من البيانات.

Hide.me: آمن ومجاني مدى الحياة مع تصفُّح خالٍ من الإعلانات، ولكنه يسمح باتصال جهاز واحد فقط لكل حساب.

طريقة اختيار أفضل برامج VPN مجاني

لقد قيَّمتُ برامج VPN المجانية التي أنصح باستخدامها بناءً على عدة معايير مهمة:

التشفير القوي

احرص على اختيار برنامج VPN يعمل بتشفير AES-256-bit على الأقل، ليحميك من المخادعين ومن مراقبة الحكومة والمتطفلين.

القدرة المؤكدة على تخطي الحجب الجغرافي

قبل تحميل برنامج VPN، من المهم أن تعرف ما إذا كنت تريد تشغيل بث نتفليكس أم مواقع أخرى، فليست كل برامج VPN قادرة على تخطي الحجب الجغرافي لمنصاتٍ مثل نتفليكس، ولا تقدر على هذا إلا الخدمات الأعلى جودة مثل ExpressVPN.

سياسات الخصوصية الصارمة

كثيرٌ من برامج VPN المجانية تجمع بيانات المستخدمين وتبيعها. لذا، فمن المهم أن تجد خدمةً تحافظ على خصوصية معلوماتك وتحميها من المعلنين وغيرهم من المتطفلين.

اقرأ ايضًا:

الاتصالات عالية الكفاءة

قد تبطئ برامج VPN سرعات اتصالك، فاحرص على اختيار برنامج يقدم سرعات عالية تسمح لك بالوصول إلى الخدمات التي تريدها، حتى لو لم يكن لديه عدد كبير من الخوادم.

شاركها

اترك تعليقاً