ما الجديد في تحديث فايرفوكس للإصدار رقم 34

مفهوم – أطلقت مؤسسة «موزيلا» منذ ساعات الإصدار رقم 34 من متصفح الإنترنت التابع لها فايرفوكس، وذلك لأنظمة سطح المكتب، ويندوز وماك ولينكس، بالإضافة إلى النسخة الخاصة بأجهزة أندرويد.

ويجلب متصفح فايرفوكس بإصداره الجديد لأنظمة سطح المكتب العديد من التعديلات والتحسينات، أبرزها البدء بتنفيذ الاتفاقية الخاصة مابين موزيلا وشركة ياهو، التي تجعل من محرك بحث ياهو افتراضيًا ضمن متصفح فايرفوكس في شمال أمريكا.

كما يجلب المتصفح عددًا من التحسينات، أبرزها تحسين شريط البحث، وتبديل أفضل بين القوالب، وتجربة ميزة Hello التي تتيح إمكانية محادثة عملاء فايرفوكس في الوقت الحقيقي، بالإضافة إلى تغيير محرك البحث الافتراضي ليصبح ياندكس Yandex في بيلاروسيا، كازاخستان، وبعض الناطق التابعة لروسيا.

وبمجرد تحديث فايرفوكس إلى الإصدار الجديد، سيقوم المتصفح بسؤال المستخدم عن رغبته في الإنتقال إلى محرك بحث ياهو وجعله افتراضيًا، وبإمكان المستخدم النقر على لاحقًا للبقاء على محرك بحث جوجل.

كما تم تحديث متصفح فايرفوكس الخاص بنظام تشغيل أندرويد، والذي جلب معه العديد من الإضافات أيضًا، أبرزها إمكانية تمرير التبويبات إلى جهاز «كروم كاست» بسهولة، وهو متوفر على متجر جوجل بلاي.

يُذكر أن شركة ياهو عقدت مؤخرًا صفقة لتكون محرك البحث الافتراضي على متصفح الويب فايرفوكس على أجهزة سطح المكتب والأجهزة المحمولة في الولايات المتحدة، وذلك لتحل محل محرك البحث التابع لشركة جوجل، وسيستمر العمل بهذه الصفقة لمدّة خمسة أعوام.

What’s New

.Default search engine changed to Yahoo! for North America

.Default search engine changed to Yandex for Belarusian, Kazakh, and Russian locales

.Improved search bar (en-US only)

.Firefox Hello real-time communication client

.Easily switch themes/personas directly in the Customizing mode

Wikipedia search now uses HTTPS for secure searching (en-US only).

.Implementation of HTTP/2 (draft14) and ALPN

.Recover from a locked Firefox process in the “Firefox is already running” dialog on Windows

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *