سيارة

ما الجديد في دودج تشارجر 2019؟

مفهوم – كشفت شركة دودج الأمريكية عن سيارتها الجديدة تشارجر 2019 السيدان، التي جاءت بتصميم ومحرك رياضي، إلّا أن شركة دودج لم تعطي السيارة أية تحديثات جديدة في التصميم الخارجي أو الداخلي أو حتى في مواصفات المحرّك، حيث كانت أبرز تحديثات الشركة في ميكانيكا السيارة والتصميمات غير المرئية.

الجديد في دودج تشارجر 2019

أبرز التحديثات التي حصلت عليها سيارة دودج تشارجر والتي ميّزتها عن باقي السيارات التي تستخدم في الاستعراضات؛ هو نظام LINE LOCK الذي يختص بحرق الإطارات والاستعراض، إذ يقوم هذا النظام بتثبيت الإطارات الأمامية، مما يسهّل على الأشخاص استخدام سياراتهم في الاستعراض، ومن الجدير بالذكر أن شركة فورد أعلنت عن هذه الخاصية في سيارة فورد موستنج الرياضية، مما ساهم في زيادة نسبة مبيعات هذه السيارة.

كما حصلت سيارة دودج تشارجر لى تحديث في نظام التحكم بالانطلاق الذي يساهم في تحسين عملية حرق الإطارات أثناء الاستعراض، أما عن تصميم سيارة دودج هذه؛ حافظت الشركة على هوية سيارة تشارجر من خلال الشبك العلوي والسفلي ذو الحجم الكبير، والمصابيح الأمامية ليد ذات الشكل المستطيلي العريض، بالإضافة إلى فتحات تهوية توجد على غطاء المحرك، والإطارات الرياضية التي يبلغ مقاسها 18 بوصة.

أما التصميم الداخلي في سيارات دودج تشارجر؛ تأتي بصندوق أمامي عريض يحتوي على شاشة في الوسط مع عدادات السرعة ذات التصميم التقليدي، بالإضافة إلى مقود السيارة متعدد الاستعمالات الذي يحتوي على مجموعة من الأزرار وناقل الحركة الأوتوماتيكي.

محرّك دودج تشارجر 2019

لم تشهد محركات السيارة تعديلات كثيرة، حيث جاءت النسخة الأولى للمحرك لطرز GT, SXT Plus, SXT؛ بسعة 3.6 لتر وقوة أحصنة تبلغ 292 حصاناً عند عدد لفات يصل إلى 3650 لفة/ الدقيقة، ويبلغ عزم الدوران 260 رطل.قدم عند عدد لفات 4800 لفة/ الدقيقة.

أما النسخة الثانية من المحرك لطرز Daytona, R/T؛ تأتي بسعة 5.7 لتر ويعطي قوة 370 حصاناً عند عدد لفات 5250 لفة/الدقيقة، وعزم دوران يصل إلى 395 رطل عند عدد لفات 4200 لفة/ دقيقة.

تأتي النسخة الثالثة من المحرك للطرز SRT 392, R/T Scat Pack, Daytona 392؛ بمحرك سعة 6.4 لتر V8 يعطي قوة 485 حصاناً عند عدد لفات يصل إلى 6100 لفة في الدقيقة، وعزم دوران يبلغ 475 رطل. قدم عند عدد لفات 4200 لفة في الدقيقة.

النسخة الرابعة والأخيرة من المحرك هي لطراز هيلكات الذي يأتي بسعة محرّك تبلغ 6.2 لترً V8 يعطي قوة أحصنة تبلغ 707 حصان عند عدد لفات 6000 لفة في الدقيقة، ويبلغ عزم الدوران في السيارة 645 رطل. قدم عند عدد اللفات 4800 لفة في الدقيقة، مما يجعل سيارة دودج تشارجر 2019 السيارة الأسرع في فئة سيارات السيدان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *