ويندوز 10

مزايا ويندوز 10

مفهوم – ويندوز 10 – Windows 10 هو أحدث واخر نظام تشغيل في سلسة ويندوز من مايكروسوفت والذي طرحته على شكل تحديث مجاني أو مرفقاً بأجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية الجديدة.

وقال تيري ميرسون، نائب الرئيس التنفيذي لقسم ويندوز والأجهزة في مايكروسوفت الخليج : «ينطلق عهد جديد من أنظمة Windows للتشغيل اليوم. فمنذ البداية تميّز نظام Windows 10 لأنه فريد من نوعه، إذ اعتمدنا في تطويره على ردود فعل أكثر من 5 ملايين معجب، وطرحناه مجاناً كخدمة وكتحديث مجاني. يشكل Windows 10 تجسيداً لرؤيتنا الخاصة حول الحوسبة الشخصية مع تجربة استخدام طبيعية ومتحركة وموثوقة. ونتطلّع نحن وشركاؤنا إلى تقديم أفضل إصدار من Windows على الإطلاق، ما سيسمح للأفراد والمؤسسات في جميع أنحاء العالم بالقيام بأعمال رائعة».

مزايا ويندوز 10

يبدو نظام Windows 10 سريعاً ومألوفاً للمستخدمين، فقد عادت قائمة Start menu والرموز Live Tiles على سبيل المثال، ما يسمح بتلقّي أهم التحديثات والأخبار.

علاوة على ذلك، Windows 10 هو النظام الأكثر أماناً الذي تطلقه مايكروسوفت، بفضل إدخال تحسينات على برنامج Windows Defender وSmartScreen للمساعدة على الحماية من الفيروسات والبرامج الضارة والتصيّد الاحتيالي، والابتكارات الجديدة مثل خاصية التعرف على الوجوه Windows Hello، التي تمنح القدرة على تسجيل الدخول بشكل سريع ومضمون، بدون الحاجة لكلمة سرّ.

وأصبح من السهل أيضاً الاطلاع على كل جديد إذ أن التحديثات المجانية ستساعد المستخدم على الاطلاع على أحدث المزايا والتحديثات الأمنية طوال فترة استخدام الجهاز.

يتميز Windows 10 بطابع شخصي أكثر وبإنتاجية أعلى بفضل إدخالات الصوت والقلم وإشارات اليد للتفاعل الطبيعي مع أجهزة الكمبيوتر الشخصية. فقد تم تصميمه ليتناسب مع Office وSkype ويسمح بالتنقل بين التطبيقات بشكل منظّم بفضل Snap ووظيفة عرض المهام Task View. ويقدم Windows 10 الكثير من التجارب والأجهزة المبتكرة، بما في ذلك:

– يتيح متصفح Microsoft Edge الجديد للمستخدمين التصفح والقراءة ووضع علامات والمشاركة على الويب بسرعة.

– يوفر التطبيق المتكامل Xbox app ​​تجربة Xbox في Windows 10، فيجمع الأصدقاء والألعاب والإنجازات عبر أجهزة Xbox One وWindows 10.

– يحسّن Continuum التطبيقات والتجارب بشكل كبير من خلال التنقل بين أوضاع سطح المكتب والوضع الذي يعمل باللمس.

– التطبيقات المدمجة، بما في ذلك Photos، وMaps، وتطبيق الموسيقى الجديد من مايكروسوفت Groove، وتطبيقات الأفلام والتلفزيون. وتعطي كلها خيارات الترفيه والإنتاجية. وبفضل OneDrive، يمكن مشاركة الملفات بسهولة وتحديثها باستمرار عبر الأجهزة كافة.

– أما تطبيق Microsoft Phone Companion فيتيح لهواتف iPhone أو Android أو Windows العمل بسلاسة مع أجهزة Windows 10.

– تطبيقات Office Mobile الجديدة الخاصة بالأجهزة اللوحية المزودة بنظام Windows 10 متوافرة حالياً في Windows Store3. وتوفر تطبيقات Word وExcel وPowerPoint المصممة للعمل خلال التنقل، تجربة لمسية متناسقة تتناسب مع الأجهزة اللوحية الصغيرة. ولتلبية احتياجات تدوين الملاحظات الرقمية، يرفق تطبيق OneNote بنظام Windows 10 بشكل مسبق. وسيقدم الإصدار القادم من تطبيقات Office الخاصة بسطح المكتب (Office 2016) أغنى المزايا المصممة لابتكار المحتوى المحترف.

وسوف تخضع هذه التطبيقات المصممة لتتناسب مع لوحة المفاتيح والماوس إلى تحسينات بشكل يجعلها تتناسب مع أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة ذات الشاشة الكبيرة، والأجهزة التي تضمّ ميزتين مثل Surface Pro.

أشهر التطبيقات المتوافرة على نظام Windows 10

افتتح متجر Windows Store الجديد أبوابه وبدأ بقبول التطبيقات الجديدة لنظام Windows 10 ، ويؤمن Windows Store محطة واحدة شاملة للحصول على أشهر التطبيقات والألعاب والأفلام والمسلسلات التلفزيونية وأجدد الأغاني، مجانية كانت أم مدفوعة، وذلك على كل الأجهزة التي تعمل بنظام Windows 10.

وتحظى كل المحتويات في متجر Windows Store بشهادة من مايكروسوفت حفاظاً على سلامة الأجهزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *