مميزات إستخدام خدمة Google Currents

مفهوم – كشفت شركة جوجل عن الإصدار النهائي من خدمة Currents والتى تعتبر أحدث خدمات الاتصال من جوجل الموجهة للمؤسسات، إذ تعد مكان لتبادل الأفكار مع الموظفين، وذلك من خلال مناقشات هادفة حول الموضوعات التي تهم المؤسسة.

Google Currents هي آخر تحديث لمنصة جوجل الاجتماعية +Google، ورغم وجود تطبيق آخر قديم من جوجل يحمل الاسم نفسه، إلا أن هذا الإصدار الجديد من Google Currents غير مرتبط بذلك التطبيق.

حيث تهدف الشركة لتحل محل خدمة جوجل بلس، ولكن مع واجهة مستخدم تركز على الإنتاجية، إذ سيتم تلقائيًا نقل محتوى جميع حسابات جوجل بلس التي لم يتم إلغاء تنشيطها إلى حسابات Google Currents.

يمكنك التفكير في خدمة Google Currents كلوحة إعلانات رقمية لمؤسستك، حيث يمكن للمشرفين إرسال رسائل إلى جميع موظفي الشركة، أو إلى مجموعات محددة، بالإضافة إلى إرسال رسائل مباشرة إلى زملاء عمل محددين، كما يمكن تحديد الأشخاص الذين ستظهر لهم المشاركة.

مميزات إستخدام خدمة Google Currents:

البث Stream: يمكن للمشرفين بدء المناقشة في المؤسسة من خلال إنشاء مجموعات (بث) Streams مخصصة للترويج لمحتوى معين لمجموعة مستهدفة من الموظفين أو الشركة بأكملها، بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمشرفين قياس التفاعل عبر المنصة باستخدام المقاييس المدمجة في الخدمة لتتبع الاستخدام وفهم المحتوى الذي يتردد صداه عبر المؤسسة.

المجتمعات Communities: كما تدعم الخدمة ميزة تُسمى (المجتمعات) وهي مجموعات مُنظَّمة خصوصًا لنشر موضوعات محددة، يمكن أن تُركز على أهداف تجارية معينة أو يمكن أن تكون اهتمامات لمساعدة زملاء العمل على الترابط ومشاركة المعلومات وزيادة التفاعل.

الوسوم Tags: تتيح ميزة الوسوم لزملاء العمل العثور على المشاركات المهمة وتصفحها بسرعة، والتعليق عليها وطرح الأسئلة في المشاركة نفسها، كما يمكن لكل من المسؤولين والمستخدمين إنشاء وسوم وإضافتها إلى المشاركات.

الخدمة متاحة الآن لعملاء G Suite عبر الويب، ولمستخدمي أجهزة آيفون وآيباد في آب ستور، ولمستخدمي أجهزة أندرويد في جوجل بلاي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *