نتائج فيس بوك المالية للربع الثالث من العام

مفهوم – أعلنت شبكة االتواصل لاجتماعي فيس بوك عن نتائجها المالية للربع الثالث من العام الحالي 2015، وحقق فيس بوك أرباح مالية قوية لهذا الربع فاقت توقعات المحللين.

وأشارت الشبكة الإجتماعية إلى انها حققت دخل صافي قدره 896 مليون دولار أو 31 سنتاً للسهم الواحد، بينما بلغت الإيرادات 4.5 مليار دولار، بزيادة بلغت 12.5٪ مقارنةً بالعام الماضي، وكان المحللون يتوقعون أن تبلغ الإيرادات 4.36 مليار دولار.

وقال فيس بوك أن عائدات الإعلانات بلغت 4.2 مليار دولار بزيادة بلغت 45٪ مقارنةً بالعام الماضي، ومثلت ايرادات الإعلانات المتنقلة حوالي 78% من مجمل إيرادات الإعلانات للربع الثالث من عام 2015، وكانت النسبة تشير إلى 66% في الربع الثالث من العام الماضي 2014.

وبلغ عدد المستخدمين النشطين يومياً 1.01 مليار مستخدم بزيادة بنسبة 17% على أساس سنوي، وتخطى عدد المستخدمين النشطين يومياً الذي يستعملون الهواتف 894 مليون مستخدم بزيادة تبلغ 27% على أساس سنوي.

كما ارتفع عدد المستخدمين النشطين شهرياً بنسبة 14٪ على أساس سنوي ليبلغ 1.55 مليار مستخدم نشط شهرياً، وكان المحللون يتوقعون نمو يصل إلى 1.52 مليار مستخدم نشط شهرياً.

وأشار البيان إلى أن عدد مستخدمي تطبيق واتس اب المملوك لفيس بوك بلغ 900 مليون مستخدم نشط شهرياً، بينما بلغ عدد مستخدمي تطبيق ماسنجر فيس بوك 700 مليون مستخدم نشط شهرياً.

وقال مارك زوكربيرج المؤسس والرئيس التنفيذي لشبكة فيس بوك في بيان له «كان لدينا ربع جيد وتم القيام بالكثير من الأمور»، وأضاف مارك «نحن نركز على الابتكار والاستثمار على المدى الطويل لخدمة مجتمعنا وربط العالم بأسره».

وتستثمر فيس بوك بكثافة في قطاع الهواتف المحمولة وخاصة الفيديو، وتقوم بجذب المعلنين بشكل نشط، وأشارت وسائل الإعلام الخاصة بشبكة فيس بوك إلى أن المستخدمين يشاهدون يومياً أكثر من 8 مليار مقطع فيديو.

وأضافت أن حوالي 75% من مجمل مقاطع الفيديو الموجودة على فيس بوك تم مشاهدتها عبر أجهزة الهواتف مما يجعل فيس بوك منافس قوي لموقع يوتيوب التابع لشركة جوجل.

وتأمل الشركة إضافة المزيد من الإيرادات عن طريق الإعلانات من شبكة مشاركة الصور إنستاجرام التي تمتلك 400 مليون مستخدم نشط شهرياً، والتي قامت فيس بوك بامتلاكها في عام 2012 مقابل مليار دولار، وقامت مؤخراً بتوسيع منتجاتها التسويقية.

ويشار إلى أن فيس بوك يعمل على إطلاق تطبيقه الجديد الخاص بالأخبار الاسبوع القادم، ويحمل التطبيق اسم Notify، والذي سيكون منافساً لتطبيق سناب شات وتويتر في نقل الأخبار.

ويشابه التطبيق ميزة الأخبار التي قامت الشركة سابقاً بإطلاقها وتحمل اسم Instant Articles، والتي تعمل على جلب المحتوى الإخباري بشكل مباشر إلى خلاصة الأخبار الخاصة بالمستخدمين.

شاركها

اترك تعليقاً