إيرادات تويتر تتجاوز توقعات المحللين

مفهوم – تجاوزت إيرادات موقع التغريدات المصغرة تويتر خلال الربع الثانى من العام الحالى توقعات المحللين، فى حين ارتفع سهم الشركة خلال تعاملات اليوم بأكثر من 12% .

زادت إيرادات تويتر بنسبة 61% خلال الربع الثانى من العام الحالى إلى 4ر502 مليون دولار، فى حين كان متوسط توقعات المحللين الذين استطلعت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية رأيهم يبلغ 9ر481 مليون دولار فقط .

يأتى ذلك فى الوقت إلى يحاول فيه الرئيس التنفيذى المؤقت للموقع جاك دورسى تحديث العروض التى يقدمها تويتر من أجل جذب قطاعات أوسع من المستخدمين، فى حين يعقد فريق المبيعات فى الموقع اتفاقيات لمساعدة المعلنين فى استخدام الموقع بفاعلية أكبر وتحقيق أكبر عائد من إنفاقهم الإعلانى.

وبحسب بلومبرج فإن هذه التحركات تعطى تويتر بعض الوقت لحل مشكلته الأساسية وهى قلة عدد مستخدميه مقارنة بالمنافسين، حيث يصل عدد مستخدمى الموقع شهريا فى المتوسط إلى 316 مليون مستخدم فى حين أن موقع التواصل الاجتماعى الأشهر فيسبوك يخدم حوالى 4ر1 مليار مستخدم شهريا.

وفى بورصة نيويورك للأوراق المالية ارتفع سهم تويتر بنسبة 5ر4% فى تعاملات ما بعد الإغلاق وذلك بعد ارتفاعه إلى 41 دولارا للسهم خلال التعاملات.

فى الوقت نفسه تراجع صافى خسائر تويتر خلال الربع الثانى من العام الحالى إلى 7ر136 مليون دولار بما يعادل 21 سنتا للسهم الواحد، فى حين أن الموقع حقق أرباحا فى حالة استبعاد بعض البنود قدرها 7 سنتات للسهم الواحد مقابل تقديرات المحللين التى كانت 4 سنتات للسهم.

شاركها

اترك تعليقاً