نصائح تساعد في تعلم اللغة الإنجليزية

مفهوم – تعلم اللغة الإنجليزية خطورة يسعى إليها الكثيرين وقد تستغرق وقت كبير مع البعض في حين أن البعض الآخر يتمكن من إتقان الانجليزية بشكل أسرع.

ربما تكون نصائح بسيطة هي السر وراء سرعة التعلم والقدرة على إتقان الإنجليزية في وقت أسرع.

لذا إليكم 4 نصائح هامة ستساعدك في تعلم اللغة الإنجليزية وإتقانها.

نصائح تساعد في تعلم اللغة الإنجليزية:

اجعل القراءة روتين يومي في حياتك وقم بممارستها بشكل يومي.

قم بالتركيز على قراءة أي محتوى باللغة الإنجليزية، سواء رواية أدب كلاسيكي، أغلفة أي منتجات متوفرة، الصحف، أخبار المواقع الالكترونية، منشورات أصدقائك على صفحات التواصل الاجتماعي وغيرها من محتوى انجليزي قد يقع بين يديك.

حيث ستساعدك هذه الممارسة على استيعاب مفردات جديدة بالإضافة الى ترسيخ معاني المفردات المألوفة بالنسبة لك، كما أن قراءة المفردات في محتوى متنوع ومختلف ستضيف اليك مهارة استخدام المفردات في السياقات المختلفة.

وهنا ستكسبك هذه العادة اليومية مفردات جديدة كل يوم بالإضافة الى ترسيخ المفردات المألوفة في ذاكرتك وبممارستها لفترة طويلة ستتمكن من الإلمام بأكبر عدد ممكن من المفردات وإتقان استخدامها في مساقات الحديث والكتابة.

تدوين الملاحظات على المفردات الجديدة

هذه النصيحة هي كلاسيكية لسبب وجيه: انها فعالة عند التعلم، نحن غالبا نستمتع بالكلمات الجيدة ولكن هناك مخاوف من نسيانها بسرعة. لكن ثق بي، لن تلتصق الكلمات منذ الوهلة الأولى. للتغلب على ذلك، اجعل من عاداتك استخدام دفتر ملاحظات تقليدي.

أكتب أى كلمة أو عبارة جديدة تسمعها أو تقرأها في سياقها: هذا هو، في جملة و المعني الذي فهمته. سيوفر ذلك وقتك و لن تعود للكلمة مرة أخرى و تسأل نفسك: “ماذا تعني هذه الكلمة/التعبير مرة أخرى.

تواصل مع الآخرين وقم بإجراء محادثات باللغة الإنجليزية

اللغة الإنجليزية بالنهاية هي لغة تواصل بين البشر، ولابد من ممارستها مع الآخرين لتتمكن من تقييم حجم مهاراتك، تحديد نقاط ضعفك وبالتالي تحسين مستواك واتقان اللغة.

ان ممارسة اللغة الإنجليزية يوميا ولو محادثة قصيرة مع أحد معارفك المتحدثين باللغة الإنجليزية، أو التسجيل بالدورات الالكترونية أو التسجيل في برنامجنا لتعلم اللغة الإنجليزية بسرعة، فان هذه المحادثة اليومية ستغني قاموسك بالكلمات الجديدة، وتدربك على كيفية استخدامها في المكان الصحيح وما هي المعاني التي قد تعكسها الكلمة الواحدة حسب سياق الحديث.

إذا تمكنت من إضافة هذه العادة لعادة القراءة فقد قطعت تقريبا نصف الطريق المطلوب للوصول الى احتراف اللغة الإنجليزية!

أضف المتعة وأوقات المرح لبرنامج التعلم وقم بالتعلم من نجومك وبرامجك التلفزيونية المفضلة.

قم بإضافة نهكة جديدة لممارساتك التعلمية واستغل أوقاتك الخاصة مع نجومك المفضلين لتقوية لغتك الإنجليزية، قم بمشاهدة مقابلات تلفزيونية مع نجومك المفضلين وتتبع طريقتهم بالسرد، التعبيرات المجازية التي يقومون باستخدامها والكلمات العامة التي يستعينون بها اثناء تحدثهم، قم بالاستماع بتركيز وتعلم من أسلوبهم الفكاهة او الدراما في سرد القصص وشرح المواقف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *