نصائح تعلم الإنجليزية في أسرع وقت

مفهوم – يعتبر عامل الوقت من أهم العوامل التي تؤخذ في الإعتبار عن تعلم اللغة الإنجليزية، ومع أهمية الإنجليزية التي تعتبر اللغة الأكثر شيوعاً في العالم أجمع، نرغب بالتأكيد في سرعة تعلمها.

وبالرغم من أن اللغة الإنجليزية سهلة وميسرة ولكن قد يجد البعض تعلم اللغة الإنجليزية مستحيلاً ولكن اليوم سنتعرف علي أهم النصائح التي تساعدك علي تعلم اللغة الإنجليزية بشكل سريع وتصل اللي إتقان هذة اللغة في وقت قليل.

حاول مراجعة النصائح بشكل مستمر واعمل على تطبيق جميعها قدر المستطاع لتتعلم الانجليزية في أسرع وقت ممكن.

نصائح تعلم الإنجليزية في أسرع وقت

اقرأ يومياً شئ جديد

تساعدك القراءة بشكل مستمر علي تعلم اللغة الإنجليزية والتي تجعلك مستمتعاً أثناء تعلمك كل يوم الكثير من مفردات الإنجليزية والتي تزيد من حصيلة مفرداتك.

وهذة الطريقة تساعد في تعلم الكثير من اللغات وبالأخص اللغة الإنجليزية لأنها تحتوي علي كثيراً من الكلمات والتي يصل عددها اللي 750،000 ويوجد لديك الكثير من الأشياء التي تقراء يومياً من خلالها ومنها الكتب ذات الأغلفة الورقية والصحف والمواقع الالكترونية ورسائل البريد الالكتروني ومنشورات وسائل التواصل الاجتماعي.

تعلم كل مفردات اللغة الإنجليزية التي لها علاقة بمجال عملك

تعتبر هذة الطريقة هي الأسرع والأفضل بالنسبة لي لأنها تساعد في تكوين كثيراً من مفردات اللغة الإنجليزية والتي ترددها في كثيراً من الأحيان أثناء عملك أو وظيفتك وتعتبر من أهم الطرق الفعالة في تعلم اللغة الإنجليزية.

الإستماع إلي أي شئ حولك باللغة الإنجليزية

قم بالاستماع إلي الأغاني الأجنبية أو لقصص الأطفال سواء كانت فيديو أو صوت فقط فذلك سيفيدك لأن قصص الأطفال تكون في أغلب الأحيان بسيطة ذات كلمات سهلة وخصوصاً للمبتدئين حتي لا يفتقدون حماسهم ويشعرون بالاحباط واليأس.

اقرأ ايضًا: دليل نصائح تعلم اللغة الإنجليزية

التحدث مع أشخاص

هل تعتقد أنك إذا تعلمت لغة ولم تقم بممارستها أو التحدث بها مع شخص أنك لن تنساها ؟ بالطبع ستنسي لذلك يجب أن نستغل وسائل التواصل الاجتماعي التي أصبحنا خبراء بها وخصوصاً الواتس أب والفيسبوك.

قبل أن تقوم بتعلم لغة يجب عليك إختيار اللغة التي تستطيع فهمها وممارستها لأننا دائماً ما نسمع عن أن يوجد شخص يستطيع أن يفهم جيداً لغة ما ولكن لا يستطيع أن يتحدث بها وذلك جعل يوجد حاجز بينه وبين هذه اللغة ، لذلك قم بالتحدث إلي شخص أو صديق أجنبي لأن اللغة التي نتعلمها تختلف تماماً عن التي يتحدثون بها ودائماً أبحث عن كورسات أونلاين حاي وأن كنت تحيد اللغة إلي حد ما لأن ذلك سيجعلك تنمي مهاراتك .

اشترك في خدمات النشرات الصوتية (بودكاست) أو قنوات موقع اليوتيوب (باللغة الانجليزية)

قد تكون هذه المواقع طبخ وطهي ، أو أخبار سواء كانت سياسية أو عالمية أو اقتصادية ، أو مدونات ومنتديات ، أو مواقع مرح ونكت ، أبحث عن المواقع التي تشمل كل الموضوعات الحياتية والتي تعود عليك بالنفع والتعلم.

يوجد الكثير من خدمات البودكاست أو ما تعرف بالنشرات الصوتية أو قنوات اليوتيوب التي أصبحت منتشرة جداً مقارنة عن الفترة الماضية ، قم باستغلال وقت قيادتك أو وقت ذهابك وعودتك من العمل أو المدرسة وقم بالاستماع اليغ أحد هذه الخدمات والمواقع ، ستجد صعوبة في البداية وملل ولكن سريعاً ما ستتعلم أن كنت تملك روح الإصرار والمثابرة ولكن يجب عليك أولا تعلم مفردات جديدة ممن يتحدوث اللغة الأصلية.

تعاون مع اصدقاؤك

هل تمتلك صدقات مع أشخاص يدونون عبر الإنترنت باللغة الإنجليزية؟ لا تتجاهل منشوراتهم قم بنسخ هذه المنشورات المشتركة وعد باستكشاف واحدة أو اثنتين كل يوم.

قد تكون أخبارًا أو مقالات صحفية أو مقاطع فيديو أو خطبًا أو مدونات أو أي شيء آخر، إذا كانت باللغة الإنجليزية وكان موضوعًا يهمك، فسيكون ذلك مفيدًا لك ، لأنه سيجعلك تتعلم اللغة الإنجليزية بسهولة.

اقرأ ايضًا: دروس ونصائح متجددة في قسم اللغة الإنجليزية في موقع مفهوم

أطرح العديد من الأسئلة

قد يقتل الفضول القطة ، ولكنه يشجع أيضًا متعلمي اللغة على التحدث بطلاقة! فعند تعلم اللغة الإنجليزية ، سوف تواجه العديد من المشاكل فلا تستسلم لأسئلتك – كن فضوليًا وقم بحلها!.

إذا كنت في الفصل، اسأل معلمك (لماذا هم هناك بعد كل شيء) ، ولكن إذا كنت تدرس بمفردك ، فلا تقلق يمكنك بسهولة جدآ أن تبحث عن الإجابة في مواقع الإنترنت أو علي المدونات أو من الممكن أن تسأل أحد اصدقائك الذين يجيدون اللغة أو من الممكن العثور علي الإجابة في الكتب والمراجع ، وهذه الطريقة ستجعلك لأن تنسي ما كنت تبحث عنه وستكون سعيداً بكل تأكيد.

شاركها

اترك تعليقاً