نصائح سامسونج لتنظيف الهواتف الذكية من فيروس كورونا

مفهوم – بالتزامن مع تفشي فيروس كورونا حول العالم زاد الاهتمام بضرورة تنظيف الهواتف الذكية بالإضافة إلى غسل اليدين والعديد من الإجراءات الأخرى، وهو ما دفع سامسونج لنشر نصائح تنظيف الهواتف الذكية دون الإضرار بها.

قالت سامسونج أن المستخدمين في الولايات المتحدة يلقون النظر على هواتفهم الذكية حوالي 14 مليار مرة يوميا، وفقا لدراسة أجرتها شركة الاستشارات العالمية Deloitte، حيث يلتقط طل مستخدم هاتفه الذكي حوالي 52 مرة يوميا في المتوسط، وهو الرقم المتوقع أن ينمو مع دخول الملايين حول العالم مرحلة العمل عن بعد والعمل من المنزل، بسبب إجراءات التباعد الاجتماعي التي فرضها تفشي وباء COVID-19.

وحسب الدكتور Doo-Ryeon Chung مدير مركز مكافحة العدوى في مركز سامسونج الطبي، فإن الدراسات توضح أن الفيروسات يمكنها أن تعيش على الأسطح البلاستيكية أو المعدنية لمدة تصل إلى يومين أو ثلاثة أيام، وهو ما يجعل تنظيف الهواتف الذكية ضرورة للوقاية من الفيروسات.

نصائح سامسونج لتنظيف الهواتف الذكية من فيروس كورونا:

– عند تنظيف الهواتف الذكية، على المستخدم تجنب المنظفات التقليدية وبخاخات الهواء المضغوط والمنتجات المطهرة والمبيضة مثل الكلور، حيث تقول سامسونج أن هذه المنظفات يمكنها أن تتلف أو تفشر طبقة الطلاء التي تحمي الشاشة والهاتف.

– قبل تنظيف الهواتف الذكية والحواسب اللوحية “التابلت” أو حتى ساعات اليد الذكية، تقول سامسونج أنه على المستخدم التأكد من إغلاق الجهاز وإزالة الغطاء Cover الخاص به وأي ملحقات أو كابلات موصلة به.

– استخدم قطعة قماش ناعمة خالية من الوبر لمسح أو تنظيف الجهة الأمامية للهاتف أو الجهاز.

– يمكن للمستخدم إضافة كمية صغير من الماء أو الماء المقطر لقطعة القماش الناعم، كما يمكن وفقا لسامسونج استخدام منتج يحتوى على كحول إيثيلي بنسبة أعلى من 70 في المئة، لكن على المستخدم دائما رش الكحول على قطعة القماش ثم تنظيف الهاتف وليس رش الكحول على الهاتف أو الجهاز نفسه.

– تأكد من تجنب دخول أي سوائل في فتحات هاتفك مثل فتحة الشحن أو السماعات وغيرها،بلل فقط قطعة القماش بالكحول الإيثيلي وامسح الجهة الأمامية والخلفية من الهاتف أو الجهاز بلطف.

كما قالت سامسونج أنه يمكن الاعتماد على نصائح تنظيف الهواتف الذكية في تنظيف ساعاتها الذكية مثل جالاكسي ووتش Active2، وذلك بعد إزالة أحزمة الساعة، حيث تناسب طريقة التنظيف المذكورة الأسطح الزجاجية والمعدنية والسيراميكية، لكنها لا تناسب المنتجات الجلدية أو المطاطية.

شاركها

اترك تعليقاً