نصائح سريعة مفيدة في تعلم البرمجة

مفهوم – نصائح سريعة ولكنها في حقيقة الأمر مفيدة وقد توفر عليك الكثير من المجهود والوقت في تعلم البرمجة وكذلك في العمل بها.

البرمجة تعتمد كليا على التفكير والتنظيم والممارسة والا سوف يمل منها المبرمج وقد يصل به الحال الى ان يترك البرمجة، ولكن هناك بعض النصائح الهامة للغاية والتي يمكن من خلالها جعل البرمجة اكثر قابلية واكثر اهتمام.

فالمبرمج يحتاج لنصائح من خبرات المبرمجين المحترفين الذين استمروا على طريقهم واصبحوا من كبار المبرمجين، ولكن وبلا شك انهم واجهوا الكثير من العقبات التي جعلتهم لا يستسلمون لها وقد بحثوا عن تلك النصائح المهمة التي نورت لهم الطريق.

فإذا كنت مهتم بالبرمجة وترغب في المضي دون اي توقف إن شاء الله فهناك الكثير من الامور التي سوف تساعدك على تجاوز كل العقبات والمشاكل البرمجية.

نصائح سريعة مفيدة في تعلم البرمجة:

المبرمج يجب أن يعتاد على الممارسة الدائمة للبرمجة دون ان يتوقف لفترات طويلة.

المبرمج يحتاج لمواقع التواصل حتى يبحث عن مرشد يجلي عنه غمامة الغموض في بعض المسائل.

المبرمج يجب ان يطلع على كل جديد يخص لغات البرمجة.

حينما تواجهك مشكلة في اكواد البرمجة ، عليك التوجه لمحركات البحث او عدسات البحث في مواقع المطويرين والبحث عن حل لها

لاتفكر في تغيير لغة برمجة تعلمتها واستمر حتى تحترف اللغة ومن ثم انتقل الى تعلم لغة اخرى وسوف ترى سهولة في التعلم، لان هناك تشابه كبير بين لغات البرمجة.

تعلم كل شي في البرمجة ولا تتوقف عند حد وتقول الان اصبحت ابرمج تطبيقات ولن احتاج لتعلم اللغة! ولكن تعلم حتى النهاية وبرمج تطبيقات اكثر احترافية.

استمر في تطوير نفسك ، فأن اردت النجاح والاحتراف في لغة البرمجة يجب أن تتعلمها حتى تصبح معلم لها وان يدفعك الفضول الى اكتشاف مكاتب جديدة لها.

شاهد ايضًا: نصائح تعلم البرمجة من الانترنت

احرص على تنظيم الوقت والجهد ولا ترهق نفسك وتحاول الصعود مباشرة الى قمة الاحتراف ولكن اجعل ناتج خبراتك يستمر مع الوقت ويزداد تدريجياَ.

لا تتجه مباشرة الى سوق العمل، ولكن اعمل مشاريع خاصة لفترة ومن ثم توجه لسوق البرمجيات.

ان اردت معلومة برمجية حاول ان تبحث عنها في مواقع المطورين وليس لمن يتابعك او تعرف انه مبرمج ولاتسئل الا في اصعب الاحوال.

عود نفسك على حل الاشكاليات من خلال وضع تحدي لنفسك، حتى لو اضعت الوقت فلن تندم واعلم أن هذا الاسلوب يعود عليك بالفائدة ويكشف لك خفايا لغات البرمجة .

تعلم اللغة الانجليزية حتى توفر وقتك في البحث في مواقع اجنبية وتتعلم بسهولة .

لاتتوقف عند تعلم لغة برمجة ولكن تعلم الامور التي تساعدك على عمل مشاريع كبيرة، وتعلم قواعد البيانات mysql وامور اخرى تحسن من جودة البرامج.

تعلم البرمجة الكائنية التوجه ومفهوم الكلاسات والوراثة ولا تتهاون في المواضيع المتقدمة كونها تختصر عليك الجهد وتجعلك سريع في عمل المشاريع.

اقرء نصائح المطورين وثبت صفحاتهم في المفضلة وابحث عن كل جديد يخص تحسين مستوى المطور.

التعلم المستمر هو القوة التي تميز مبرمج عن اخر، تعلم دائما من خلال قنوات اليوتيوب وابحث عن دورات تعليمية وثقف نفسك باستمرار.

لاشك ان هناك الكثير من النصائح التي تساعدك وسوف تجدها في هذا القسم ولكن عليك التحلي بالصبر ولا تعقد الامور على نفسك كثيرا، بل تعلم واستثمر وقتك في العلم وسوف تصل لغايتك وتحقق اهدافك، فالبرمجة ليست صعبة ولكن الصعب هو من يظن ان الطريق الى تعلمها معقد ومستحيل.

شاركها

اترك تعليقاً