نصائح لعدم نسيان الكلمات الانجليزية

مفهوم – النسيان طبع إنساني ويتزايد بطبيعة الحال عندما يتعلق الأمر بتعلم كلمات جديدة وفي لغة جديدة ايضًا، وهذا هو الحال مع كلمات اللغة الإنجليزية التي نتعلمها.

وتظهر مشكلة نسيان الكلمات الانجليزية عند الرغبة في التحدث وإيجاد الكلمات المناسبة، ولا نملك القدرة على استعادة الكلمة من عقلنا عند التحدث.

لذا نستعرض معكم خلال هذه المقالة نصائح للتغلب على مشكلة نسيان الكلمات الانجليزية بجانب كوري تعليم اللغة الانجليزية بالصور والأفعال.

نصائح لعدم نسيان الكلمات الانجليزية

– اكتب سواء كنت تتمرن على جمل او قواعد اكتب بيديك حين تكتب تشغل ذاكرة المدى القصير بشكل احترافي وبتركيز اكثر وتعزلها عن المؤثرات الخارجية.

– اكتب بشكل مختلف غير خطك حيث تكتب الجمله نفسها اكثر من مره لكن بطرق مختلفة وهذا يساعد على تخزين المعلومات في ذاكرة المدى القصير كما قلنا سابقا فان ذاكره المدى القصير بمثابة بوابه لذاكره المدى البعيد.

– استخدام بطاقة تعليمية طريقة مفيدة جدا تستخدمها شخصيا في تعلم لغات اخرى ونتيجة مضمونة، استخدمها فقط مع الكلمات والجمل التي لا تستطيع ان تذكرها.

– حاول ان تقرأ الكثير من الكتب والمقالات بحيث كلما قابلت الكلمات التي تصعب عليك كلما تخزنت في ذاكرة المدى البعيد بشكل اكبر.

– حاول استخدام الصور, ان الجمل الذي تعرفها وتربطها في عقلك بصور معينه تخزن في عقلك بطريقه خرافية.

اقرأ ايضًا: كورس تعليم اللغة الانجليزية بالصور والأفعال مجانًا بالكامل

الطّرق المثالية لحفظ الكلمات

• استمع جيدًا

عليك أن تنسى طريقة تخدير العقل في حفظ الكلمات، وابدأ في اتباع نمطًا جديدًا للحفظ تراه مناسبًا مثل الاستماع للكلمات ومعرفة طريقة نطقها الصحيحة.

• استخدم خيالك

استخدم خيالك عند الحفظ، وابتكر صورة حيوية مُسلية، أو قصة قصيرة تُطبع في عقلك تعمل على الربط بين الكلمة ومعناها حتى تساعدك على التذكر بصورة سلسة ومريحة.

ميزات استخدام الخيال في عملية التعلّم:

– هو عامل مساعد يساعدك على تذكر الكلمة ومعناها بمجرد رؤيتك للصورة الخيالية أو القصة التي ابتكرتها عنها.

– الخيال يستغرق وقتًا أقل مما تعتقد؛ حيث بمجرد تخيل لقصةٍ ما لن يستغرق الأمر أكثر من بضعة ثوان. بالتالي من السهل جدًا ربط قصة ما بكلمة تريد تعلمها؛ وتذكرها سريعًا.

– كل مرة تستخدم فيها طريقة التخيل بدلاً من إجراء المحادثات المختلفة؛ سيقوم عقلك باستدعاء الكلمات بصورة سريعة، وعندها ستجد التنقل بين قوائم الكلمات بعقلك غير ممل؛ عندئذٍ يمكنك الاستمتاع بتعلم الكلمات الجديدة والغريبة.

يمكنك استخدام هذه الطريقة مع عشرات الكلمات، كما أن صناعة القصص عن طريق التخيّل؛ ستصبح عملية طبيعية تقوم بفعلها بطريقةٍ أسرع وأكثر إمتاعًا وارتباطًا.

شاركها

This Post Has One Comment

اترك تعليقاً