حماية

نصيحة ألمانية لإنشاء كلمة سر قوية بسهولة

مفهوم – كلمة السر تشكل أحد أهم الأمور التي ينصح خبراء الحماية بالإهتمام بها، وقد يبدو ان استنباط كلمات سر قوية وسهلة الحفظ عملية شاقة وتحتاج لتفكير، ولكن الألمان لديهم حيلة بسيطة تمكنهم من تكوين كلمات سر سهلة الحفظ وصعبة الاختراق.

وأوضح المكتب الاتحادي لأمان تكنولوجيا المعلومات أن كلمات المرور الآمنة يجب ألا تقل عن عشرة أحرف وأن تتضمن أرقاما وحروفا كبيرة وصغيرة وعلامات خاصة.

ولإنشاء مثل هذه الكلمات ينصح الخبراء الألمان بالتفكير في جملة بسيطة يسهل تذكرها، وأن تشمل رقما على الأقل مثل جملة ” My favorite food is pizza with 4 ingredinets and extra cheese”.

ويأخذ الحرف الأول من كل كلمة ” m،f،f،i،p،w،i،a،e،c” ويمكن تغيير حرف “a” بعلامة خاصة مثل “@” وعند جمع هذه الحروف مع الرقم ومع وضع الحرف الأول بالرسم الكبير تصبح كلمة السر Mffipw4i@ec.

طبعا يمكن للجملة أن تكون لها علاقة بطبيعة الحساب حتى يسهل تذكرها مثل كلمة سر لحساب بنك يمكن أن تكون على النحو التالي “بنك أكس في شارع 20 يعتبر البنك رقم 1 في منطقة الشرق الأوسط”.

وينصح المكتب الاتحادي بشكل عام بضرورة استعمال كلمات مرور مختلفة لحسابات وخدمات الإنترنت المتنوعة، مع التأكيد على أن تتضمن هذه الكلمات أرقاما وعلامات خاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *