جوجل google

وضع القيادة ميزة جديدة في تطبيق خرائط جوجل

مفهوم – ميزة جديدة في تطبيق الخرائط الشهير Google Maps تعرف بـ « وضع القيادة » Driving mode والتى تجعل التطبيق أكثر ذكاء، وكانت شركة جوجل قد أطلقت تحديثًا جديدًا لتطبيق خدمة الخرائط خاصتها على نظام التشغيل أندرويد، يجلب معه عددًا من المزايا الجديدة التي تجعل الملاحة والتنقل أذكى.

ميزة Driving mode الجديدة والتى تعتبر ذكية فى جوجل، والتى تعتمد على سجل موقع المستخدم، وأخر عمليات البحث التى قام بها المستخدم على الويب، لتتمكن خدمة الخرائط من توقع الجهة الذى يستعد المستخدم للذهاب إليها لتوفير تحديثات عن حركة المرور والوقت المقدر للوصول أثناء القيادة، ويقوم بإرسال الإشعارات حول الحالة المرورية والطرق المغلقة، وأى شىء آخر يمكن أن يجعل المستخدم يغير الطريق الذى يستخدمه، وهو ما يقضى على المتاعب فى الوقت الراهن.

ويبدو أن الميزة الجديدة شبيهة بالاقتراحات الحسابية التي توفرها بطاقات خدمة المساعد الشخصي جوجل ناو Google Now، لكنها مصممة لمساعدة المستخدم على الوصول إلى الوجهة المطلوبة بواسطة السيارة.

وتوفر النسخة 9.19 كذلك زر تبديل للرجوع إلى وضعية Navigation mode من القائمة الموجودة، وعندما يقوم المستخدم بالضغط عليها، فسوف تتمدد لتعطى المستخدم ثلاثة خيارات اعتمادا على الوضع الذى يتواجد به المستخدم، ففى وضع Navigation mode سوف يحصل المستخدم على القدرة على الاختيار بين كتم الصوت أو التنبيه فقط، أو عدم كتم الصوت، لكن فى وضعية Driving mode، فإن الخيار سيكون إما كتم الصوت أو عدم كتم الصوت.

يمكن العودة مرة أخرى لوضع Navigation mode كما أضاف التحديث الجديد شاشة الإعدادات إلى الشاشة الرئيسية، كما يمكن للمستخدم الآن أن يطلب من خرائط جوجل استخدام سجل البحث ونشاط التطبيق لتحديد الموقع الفعلى الذى قمت بإدخاله بشكل غير صحيح فى مكان العنوان، كما يمكن للمستخدم طلب بعض الصور عن هذا المكان لإظهارها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *