آبل توقف بيع منتجاتها في روسيا بسبب تقلبات عملة الروبل

مفهوم – آبل تغيب عن روسيا! حيث يعيش الإقتصاد الروسي حالة التذبذ الحاد، الذي أدى بدوره إلى تقلبات في قيمة عملة الروبل وهي العملة المعتمدة في ورسيا، بجانب الشكوك التي تحوم حول أوكرانيا. هناك عوامل أخرى أيضا، حتى المواطنون يحاولون نقل الأموال الموجودة لديهم لمكان أكثر إستقرارا، السلع المستوردة تأثرت أيضا، لأن هذا الإستقرار المنعدم في روسيا يدفع ببعض المشاريع لكي تكون أكثر حذرا، بعض الشركات قد تختار أن لا تكون روسيا جزءا من مشاريعها، مثل ما تقوم به شركة آبل الآن.

فقد قامت شركة آبل بوقف عملية بيع منتجاتها عبر الإنترنت في روسيا بسبب التقلبات القصوى في قيمة عملة الروبل.

وتنتظر آبل حاليًا إستقرار قيمة عملة الروبل وبالتالي رجوع الإقتصاد الروسي إلى ما كان عليه سابقا، لذلك فإن هواتف iPhone قد تصبح نادرة في روسيا، على الأقل في الوقت الراهن.

وتعيد شركة آبل الآن النظر في عملية التسعير، مع إنخفاض قيمة الروبل، حيث كشفت تقارير عن إنخفاض قيمة الروبل بشكل رهيب حيث تراجعت قيمته إلى أكثر من 80 إلى الدولار و 100 إلى اليورو.

في محاولة لدعم الروبل، رفع البنك المركزي الروسي أسعار الفائدة من 10.5% إلى 17%، ويبدو أن هذه الخطوة عملت للحظة، وساعدت على تحقيق الإستقرار في السوق قليلا. وفي الوقت الراهن، منتجات آبل لا تزال غير متاحة للشراء في روسيا.

شاركها

اترك تعليقاً